الاحتلال يهدم 23 منزلاً لمنفذي العمليات منذ اكتوبر الماضي
رام الله - دنيا الوطن
هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليله الماضيه منزل الاسيرزيد عامر من مدينة نابلس والمتهم بعضوية الخلية التي نفذت عملية ايتمار قرب نابلس العام الماضي ، وبهذايرتفع عدد منازل الاسرى الذين هدمت بيوتهم الى ثمانية ، خمسة منها في مدينة نابلس، ومنزلين في كل من ديرسامت و دورا في محافظة الخليل ، ومنزل واحد في مخيمجنين .
هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليله الماضيه منزل الاسيرزيد عامر من مدينة نابلس والمتهم بعضوية الخلية التي نفذت عملية ايتمار قرب نابلس العام الماضي ، وبهذايرتفع عدد منازل الاسرى الذين هدمت بيوتهم الى ثمانية ، خمسة منها في مدينة نابلس، ومنزلين في كل من ديرسامت و دورا في محافظة الخليل ، ومنزل واحد في مخيمجنين .
وقال سليمان الوعري مدير مركز عبد الله الحوراني للدراسات في الضفةالغربية ان عدد المنازل التي هدمها الاحتلال منذ بدء الهبه الشعبية في اكتوبرالماضي وصل الى (23) منزلاً ، (12) منها لشهداء تتهمهم اسرائيل بتنفيذ عمليات ،و(11)منزلاً لأسرى في سجون الاحتلال تتهمهم اسرائيل بتنفيذ عمليات ضدها ، وقد تم هدم منازل ثلاث شهداء من مدينة القدس اتهمتهم اسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهر اكتوبر2015 وهم : الشهيد غسان ابو جمل و محمد جعابيص ومعتز حجازي وجميعهم من القدس.كذلك تم هدم منازل ثلاثة اسرى اتهمتهم اسرائيل بتنفيذ عمليات قبل شهراكتوبر ، وهم الاسير محمد ابو شاهين من مخيم قلنديا ، والاسير معاذ حامد من سلواد، والاسير ماهر الهشلمون من الخليل.
وقال الوعري ان معظم عمليات الهدم تمت من خلال تفجير المنازل مما ادىالى تضرر (7) منازل للمجاورين بشكل كبير ، فيما تضرر اكثر من (45) منزلاً بشكل جزئي.
واكد الوعري ان سياسة هدم المنازل اثبتت فشلها ، ولم تردع منفذي العمليات كما توقعت دولة الاحتلال وان هدفها هوارضاء المستوطنين المتطرفين فقط ، بالاضافة الى انها مخالفة لقواعد القانون الدوليالانساني واتفاقية جنيف الرابعه.
