عاجل

  • "المالية" بغزة: صرف دفعة راتب شهر 11/2022 غداً الخميس بنسبة 60% وبحد أدنى 1800 شيكل


مروة المصري المُتهمة من قبل أجهزة الأمن بالمسؤولية عن تشكيل خلايا لاغتيال قيادات فتحاوية بغزة تنفي الاتهامات

مروة المصري المُتهمة من قبل أجهزة الأمن بالمسؤولية عن تشكيل خلايا لاغتيال قيادات فتحاوية بغزة تنفي الاتهامات
رام الله - دنيا الوطن
 نفت مروة المصري " أم عمر" القيادية في حركة فتح ، ما نشرته بعض وسائل الاعلام التابعة لحركة حماس ، بأنها اعترفت بوجود مخطط بقيادة اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، لتصفية شخصيات فتحاوية في قطاع غزة .

وقالت المصريفي اتصال مع احدى الوكالات المحلية التي تصدر من القاهرة أن ما نشر محض افتراء وتبلي ولا يجوز ، وقد أكدت للمحققين الذين عرضوا من خلال توجيه اسئلتهم اشياء من هذا القبيل ونفيته نفياً قاطعاً ، وقلت لهم بأنكم تريدون أن تشعلوا النار داخل حركة فتح ، ومهما ارتفعت مستويات الخلاف التنظيمي في فتح إلا أنها تبقى خلافات بالرأي والمواقف تحكمها ضوابط النضال الوطني ولا تخرج عنه ، وأن هذه مجرد أوهام لا يؤمن بها سوى مخربون يريدون أن يدمروا المشروع الوطني برمته.

وأكدت المصري على أنها خرجت من جميع التحقيقات التي خضعت لها من قبل أجهزة أمن حماس ، دون أن تعترف بشيء لأن ليس لديها ما تعترف به ، وهو لا يخدم العلاقات الوطنية والتنظيمية ، وقالت أن فلسطين أكبر من الجميع وتوجيه البوصلة عن العدو الحقيقي وحرفها باتجاه الداخل الوطني خيانة عظمى.

 وكان موقع إخباري تابع لحركة حماس قد نشر تصريحاً على لسان القيادي في فتح أحمد نصر محافظ رفح ، أن الأمن الداخلي في حماس أبلغه بضرورة اخذه الحيطة والحذر لوجود اعترافات حصلوا عليها مؤخراً بأن حياته في خطر ، والذي أكد أن نتائج التحقيق لم تصله بعد من قبل داخلي حماس .

وكشف اسماعيل الاشقر عن مخطط اتهم فيه توفيق الطيراوي بالوقوف خلفه يسعى بحسب تصريحاته لاغتيال قيادات فتحاوية وتصوير غزة على انها بؤرة ارهاب .