وزارة العمل بمناسبة الاول تصدر بيانها بمناسبة عيد العمال
رام الله - دنيا الوطن
أسرة وزارة العمل في جناحي الوطن، ممثلة بمعالي الوزير، وعطوفة الوكيل، وكافة موظفيها في مقرها المركزي والمديريات، اذ تتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك لجماهير شعبنا الفلسطيني عامة، ولطبقتنا العاملة على وجه الخصوص، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم العمال العالمي، فانها تؤكد على عزم فخامة الرئيس محمود عباس، والحكومة، ممثلة بدولة رئيس الوزراء رامي الحمدالله، والوزارة على دعم عمال فلسطين البواسل ونضالاتهم المستمرة وحفظ كرامتهم وحقوقهم، وتعزيز صمودهم ازاء ما يواجهونه من انتهاكات اسرائيلية متزايدة تمس حقوقهم وكرامتهم وسلامتهم، وصولا الى دحر الاحتلال. كما تسعى دوما للتخفيف من معاناتهم على كامل التراب الفلسطيني من خلال العديد من التدخلات التي ارتأتها ومن شأنها ان تساهم في التخفيف من نسب البطالة والفقر لتؤمن لهم سبل العيش الكريم.
ان وزارة العمل في دولة فلسطين، وانطلاقا من مسؤولياتها الوطنية والمهنية والاخلاقية، اذ تنتهز هذه الفرصة لتؤكد مجددا لجماهير عمالنا البواسل على حرصها الأكيد على صون وحماية الحريات والحقوق النقابية التي لا تقبل بالمس بها باي حال من الاحوال، واتخاذها موقفا حياديا وشفافا ونزيها في متابعتها للعمل النقابي في فلسطين، وحرصها على وحدة الحركة النقابية، واضطلاعها بواجبها تجاه المنظمات النقابية في ظل غياب اطار قانوني خاص بالتنظيم النقابي والذي تسعى الوزارة، دوما، لاستصداره بالشراكة والتشاور مع كافة الشركاء الاجتماعيين.
ان الوزارة، بكل ما لديها من امكانيات، تسعى جاهدة الى ضمان حق عمالنا في العمل اللائق الذي يوفر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم والعمل المشترك معهم ومع بقية الشركاء الاجتماعيين لتفعيل وتطوير المنظومة القانونية التي تعنى بتوفير الصحة والسلامة المهنية لهم، والحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة، إضافة إلى تأكيدها على الحرص على تطبيق جميع التشريعات المتعلقة بقطاع العمل، وكل ما يتعلق بتحسين شروط العمل لهم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور. وفي اطار سعي الوزارة الى تحقيق منظومة شاملة للحماية الاجتماعية في فلسطين، فانها تود ان تشير إلى انجاز قانون الضمان الاجتماعي لاول مرة في فلسطين، كمدخل حقيقي لتحقيق الحماية الاجتماعية للعمال ولاسرهم، وضمان العيش الكريم لهم.
أسرة وزارة العمل في جناحي الوطن، ممثلة بمعالي الوزير، وعطوفة الوكيل، وكافة موظفيها في مقرها المركزي والمديريات، اذ تتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك لجماهير شعبنا الفلسطيني عامة، ولطبقتنا العاملة على وجه الخصوص، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم العمال العالمي، فانها تؤكد على عزم فخامة الرئيس محمود عباس، والحكومة، ممثلة بدولة رئيس الوزراء رامي الحمدالله، والوزارة على دعم عمال فلسطين البواسل ونضالاتهم المستمرة وحفظ كرامتهم وحقوقهم، وتعزيز صمودهم ازاء ما يواجهونه من انتهاكات اسرائيلية متزايدة تمس حقوقهم وكرامتهم وسلامتهم، وصولا الى دحر الاحتلال. كما تسعى دوما للتخفيف من معاناتهم على كامل التراب الفلسطيني من خلال العديد من التدخلات التي ارتأتها ومن شأنها ان تساهم في التخفيف من نسب البطالة والفقر لتؤمن لهم سبل العيش الكريم.
ان وزارة العمل في دولة فلسطين، وانطلاقا من مسؤولياتها الوطنية والمهنية والاخلاقية، اذ تنتهز هذه الفرصة لتؤكد مجددا لجماهير عمالنا البواسل على حرصها الأكيد على صون وحماية الحريات والحقوق النقابية التي لا تقبل بالمس بها باي حال من الاحوال، واتخاذها موقفا حياديا وشفافا ونزيها في متابعتها للعمل النقابي في فلسطين، وحرصها على وحدة الحركة النقابية، واضطلاعها بواجبها تجاه المنظمات النقابية في ظل غياب اطار قانوني خاص بالتنظيم النقابي والذي تسعى الوزارة، دوما، لاستصداره بالشراكة والتشاور مع كافة الشركاء الاجتماعيين.
ان الوزارة، بكل ما لديها من امكانيات، تسعى جاهدة الى ضمان حق عمالنا في العمل اللائق الذي يوفر الحياة الكريمة لهم ولأسرهم والعمل المشترك معهم ومع بقية الشركاء الاجتماعيين لتفعيل وتطوير المنظومة القانونية التي تعنى بتوفير الصحة والسلامة المهنية لهم، والحفاظ على بيئة عمل نظيفة وآمنة، إضافة إلى تأكيدها على الحرص على تطبيق جميع التشريعات المتعلقة بقطاع العمل، وكل ما يتعلق بتحسين شروط العمل لهم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور. وفي اطار سعي الوزارة الى تحقيق منظومة شاملة للحماية الاجتماعية في فلسطين، فانها تود ان تشير إلى انجاز قانون الضمان الاجتماعي لاول مرة في فلسطين، كمدخل حقيقي لتحقيق الحماية الاجتماعية للعمال ولاسرهم، وضمان العيش الكريم لهم.
