تحت شعار لستم وحدكم .. مفوضية الأسرى والمحررين وجمعية الشروق للصم والبكم يقيمان مهرجان الوفاء للأسرى
غزة – خاص دنيا الوطن – ياسمين أصرف
تصوير – محمد الدهشان
مونتاج – خالد مرتجى
"يا دامي العينيني والخدين إن الليل زائل .. فلا غرف التحقيق باقية ولا زرد السلاسل "
من رحم معاناة الأسرى نقول هنا أن في بلادنا نزرع البارود قمحا , ونحصد القمح قنابل , ويموت السجان قهرا , وفى ايدي اسرانا تبتسم السلاسل , نعشق الموت وقوفا ونطلب الحرب جحافل , أسرتم 70000 وما زلنا نقاتل ..
تلك رسالة من جميع الفلسطيين للأسرى نخطها فى دنيا الوطن , خلال تغطيتنا لمهرجان الأسرى
وفاءا لهم
نظمت مفوضية الأسرى والمحررين وجمعية الشروق للصم والبكم مهرجانا جماهيريا تحت شعار "لستم وحدكم " وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق 25/4/2016م في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة , وفاءا للاسرى فى سجون الإحتلال.
"تأتي هذه الفعالية والمهرجان الوطني الكبير بتنظيم من مفوضية الاسرى والمحررين بحركة فتح والجمعيات هنا فى مركز رشاد الشوا الذي تحول لمهرجان جماهيري حاشد نساءا ورجالا للتعبير عن غضب الشعب الفلسطيني ازاء ما يتعرض له الاسرى فى سجون الاحتلال , وتزامانا باحياء الشعب الفلسطيني لليوم الوطني للاسير الفلسطيني والعربي فى السابع عشر فى السابع عشر والثاني والعشرين من نيسان " هذا ما قاله الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين "نشأت الوحيدي " تعبيرا منه بثبات حق الأسير والعمل على مناصرة حقوقه دائما .
مشيرا إلى أن المجتمع الفلسطيني صغير فى قبضة السجان الاسرائيلي , موضحا على ان كل قرية نجد سكانها لا يتجاوز 3000 او 4000 نسمة قى حين ان الشعب الفلسطيني اكتر من 7000 اسير يموتون بفعل الجرائم من قبل الممارسات والجرائم التي ترتقى لجرائم حرب من قبل العدوان الاسرائيلي .
رسالة عالمية
من جهته أكد مدير جمعية الشروق للصم والبكم " عبد الرحمن القن " على أهمية رسالتهم كجمعية تهتم بالصم والبكم حيث أنها تعتبر رسالة عالمية تجعل العالم كله يعرف معاناة وقضايا الشعب الفلسطيني بدون حروف أو كلمات أو صوت , وأنها كفيلة لترجمة كل الألم الذي يتعرض له الأسير فى سجون الاحتلال , مؤكدا على أهمية الوقوف بأيدي متكاثقة أما تلك الممارسات ومع قضايا الشعب والتي كان أولها فى شهر ابريل التي تزامن قضية الأسير الفلسطيني , معتبرا مشاركة جمعيته رسالة تثمن جوهر قضية الأسرى , ورسالة مترجمة للعالم .
" رسالة الأسرى يجب أن تكتب بحبر يصل للجميع , يمثل المعاناة دون ضوضاء ودون جواز سفر لأى بلاد عربية أو أجنبية " هذا ما أكده أمين سر جمعية الشروق لصم والبكم " مراد حامد " من وراء كواليس المهرجان , وما ثمنته وصورته برسالتها وانتاج عملها وانتمائها لقاضيا الوطن , اثناء تدريبها لفتيات الإشارة "هالة اللداوي " .
عهد أسير محرر
كان هناك دور بالغ لوجود قيادات وطنية من جميع الفصائل , وحضور العديد من الأسرى المحررين الأمر الذي ثمن الحفل وأدواره البطولية فى قضية الأسرى , من هنا أكد أحد الأسرى المحررين على أهمية التضامن مع الاسرى تاكيد على عدم نسيان قضيتهم وأنهم ما زالوا على العهد باقون , هم وجميع شرائح المجتمع وفصائله الوطنية .
تصوير – محمد الدهشان
مونتاج – خالد مرتجى
"يا دامي العينيني والخدين إن الليل زائل .. فلا غرف التحقيق باقية ولا زرد السلاسل "
من رحم معاناة الأسرى نقول هنا أن في بلادنا نزرع البارود قمحا , ونحصد القمح قنابل , ويموت السجان قهرا , وفى ايدي اسرانا تبتسم السلاسل , نعشق الموت وقوفا ونطلب الحرب جحافل , أسرتم 70000 وما زلنا نقاتل ..
تلك رسالة من جميع الفلسطيين للأسرى نخطها فى دنيا الوطن , خلال تغطيتنا لمهرجان الأسرى
وفاءا لهم
نظمت مفوضية الأسرى والمحررين وجمعية الشروق للصم والبكم مهرجانا جماهيريا تحت شعار "لستم وحدكم " وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق 25/4/2016م في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة , وفاءا للاسرى فى سجون الإحتلال.
"تأتي هذه الفعالية والمهرجان الوطني الكبير بتنظيم من مفوضية الاسرى والمحررين بحركة فتح والجمعيات هنا فى مركز رشاد الشوا الذي تحول لمهرجان جماهيري حاشد نساءا ورجالا للتعبير عن غضب الشعب الفلسطيني ازاء ما يتعرض له الاسرى فى سجون الاحتلال , وتزامانا باحياء الشعب الفلسطيني لليوم الوطني للاسير الفلسطيني والعربي فى السابع عشر فى السابع عشر والثاني والعشرين من نيسان " هذا ما قاله الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين "نشأت الوحيدي " تعبيرا منه بثبات حق الأسير والعمل على مناصرة حقوقه دائما .
مشيرا إلى أن المجتمع الفلسطيني صغير فى قبضة السجان الاسرائيلي , موضحا على ان كل قرية نجد سكانها لا يتجاوز 3000 او 4000 نسمة قى حين ان الشعب الفلسطيني اكتر من 7000 اسير يموتون بفعل الجرائم من قبل الممارسات والجرائم التي ترتقى لجرائم حرب من قبل العدوان الاسرائيلي .
رسالة عالمية
من جهته أكد مدير جمعية الشروق للصم والبكم " عبد الرحمن القن " على أهمية رسالتهم كجمعية تهتم بالصم والبكم حيث أنها تعتبر رسالة عالمية تجعل العالم كله يعرف معاناة وقضايا الشعب الفلسطيني بدون حروف أو كلمات أو صوت , وأنها كفيلة لترجمة كل الألم الذي يتعرض له الأسير فى سجون الاحتلال , مؤكدا على أهمية الوقوف بأيدي متكاثقة أما تلك الممارسات ومع قضايا الشعب والتي كان أولها فى شهر ابريل التي تزامن قضية الأسير الفلسطيني , معتبرا مشاركة جمعيته رسالة تثمن جوهر قضية الأسرى , ورسالة مترجمة للعالم .
" رسالة الأسرى يجب أن تكتب بحبر يصل للجميع , يمثل المعاناة دون ضوضاء ودون جواز سفر لأى بلاد عربية أو أجنبية " هذا ما أكده أمين سر جمعية الشروق لصم والبكم " مراد حامد " من وراء كواليس المهرجان , وما ثمنته وصورته برسالتها وانتاج عملها وانتمائها لقاضيا الوطن , اثناء تدريبها لفتيات الإشارة "هالة اللداوي " .
عهد أسير محرر
كان هناك دور بالغ لوجود قيادات وطنية من جميع الفصائل , وحضور العديد من الأسرى المحررين الأمر الذي ثمن الحفل وأدواره البطولية فى قضية الأسرى , من هنا أكد أحد الأسرى المحررين على أهمية التضامن مع الاسرى تاكيد على عدم نسيان قضيتهم وأنهم ما زالوا على العهد باقون , هم وجميع شرائح المجتمع وفصائله الوطنية .
