التليفزيون المصري دعا للتظاهر في 25 الجاري فجن جنون "ماسبيرو".. أحمد موسى : احنا واقفين بنتفرج !
رام الله - دنيا الوطن
دعت قناة حكومية مصرية تبث على التليفزيون المصري، إلى خروج المصريين يوم 25 أبريل الجاري، للتظاهر ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.
واستضافت هبة عز العرب، مقدمة برنامج “ثوار لآخر مدى” المذاع على شاشة “قناة القاهرة” التي تبث من ماسبيرو، ضيفًا دعا إلى تأسيس حركة على غرار «تمرد»؛ تتولى حملة جمع توقيعات من المواطنين تطالب بعدم التنازل عن جزيرتي «تيران» و«صنافير» في البحر الأحمر للسعودية.
وظهرت مقدمة البرنامج «هبة عز العرب» مع ضيفها «مدحت الزاهد»، القائم بأعمال رئيس حزب «التحالف الشعبي الاشتراكي» (يساري)، وهما يتحدثان عن دعوات التظاهر يوم 25 أبريل الحالي.
وقالت «عز العرب»: «لازم الداعين للتظاهرات يوعوا الناس هما ليه عايزنهم ينزلوا، ليه هما بيقولولهم كده، وإن إحنا بنقول إن ده تنازل عن الأرض». فيما استطرد الضيف لتوضيح إجراءات تدشين حملة وطنية شعبية رفضًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تقع جزيرتي «تيران» و«صنافير» داخل المياه الإقليمية للمملكة، وعقّبت مقدمة البرنامج: «هل هناك رقم محدد بتطمحوا بالوصول إليه، زي مثلًا حملة التوقيعات الخاصة بتمرد؟»، فأجاب الضيف: “لسه ماوصلناش لده (لم نصل بعد لهذه النقطة) ولم نناقش هذه الجزئية؛ لأنها مش ساعة صفر». وكانت حركة تحت اسم «تمرد» حشدت لجمع توقيعات تدعو إلى الخروج في مظاهرات 30 يونيو 2013، للمطالبة برحيل محمد مرسي. حسبما ذكر موقع المصريون
ومن جانبه، قرر «عصام الأمير»، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الخميس، إيقاف برنامج «ثوار لآخر مدى» على شاشة «قناة القاهرة»؛ بسبب ما اعتبره «خروجًا من أسرة البرنامج عن المهنية والحيادية»، و«عدم مراعاة الظروف المتعلقة بالأمن القومي».
كما تضمنت قرارات « الأمير»، أيضًا، تحويل أسرة البرنامج للتحقيق أمام النيابة الإدارية (مختصة بالتحقيق في المخالفات التي يرتكبها موظفو الدولة). كما قرر قبول اعتذار رئيس «قناة القاهرة»، «محيى سعد»، عن الاستمرار فى مهام منصبه.
في السياق جن جنون الاعلامي المصري المثير للجدل أحمد موسى من الدعوات التي خرجت تطالب بانتفاضة مصرية في 25 ابريل الجاري ضد النظام الحاكم, احتجاجًا على تسليم جزيرتي “تيران وصنافير” للملكة العربية السعودية.
وقال موسى- خلال برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”: “البلد دي لازم تضبط الإيقاع.. البلد دي أقسم بالله العظيم حتضيع بعد الشر يعني لأننا لا نطبق القانون بجد”.
وأضاف : الناس بتطلق دعوات وأنا قاعد اتفرج.. الدولة بتتفرج على دعوات إسقاط النظام وقاعدين كلنا نتفرج”.
وتابع قائلا “فيه حاجة اسمها قانون، اللي يعمل الدعوات دي يحاكم دي ناس بتدعوا للانقلاب على الدولة والشرعية لا حرية تعبير ولا مسؤولية دي كلها دعوات ضد الدولة المصرية”.
دعت قناة حكومية مصرية تبث على التليفزيون المصري، إلى خروج المصريين يوم 25 أبريل الجاري، للتظاهر ضد التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.
واستضافت هبة عز العرب، مقدمة برنامج “ثوار لآخر مدى” المذاع على شاشة “قناة القاهرة” التي تبث من ماسبيرو، ضيفًا دعا إلى تأسيس حركة على غرار «تمرد»؛ تتولى حملة جمع توقيعات من المواطنين تطالب بعدم التنازل عن جزيرتي «تيران» و«صنافير» في البحر الأحمر للسعودية.
وظهرت مقدمة البرنامج «هبة عز العرب» مع ضيفها «مدحت الزاهد»، القائم بأعمال رئيس حزب «التحالف الشعبي الاشتراكي» (يساري)، وهما يتحدثان عن دعوات التظاهر يوم 25 أبريل الحالي.
وقالت «عز العرب»: «لازم الداعين للتظاهرات يوعوا الناس هما ليه عايزنهم ينزلوا، ليه هما بيقولولهم كده، وإن إحنا بنقول إن ده تنازل عن الأرض». فيما استطرد الضيف لتوضيح إجراءات تدشين حملة وطنية شعبية رفضًا لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتي بمقتضاها تقع جزيرتي «تيران» و«صنافير» داخل المياه الإقليمية للمملكة، وعقّبت مقدمة البرنامج: «هل هناك رقم محدد بتطمحوا بالوصول إليه، زي مثلًا حملة التوقيعات الخاصة بتمرد؟»، فأجاب الضيف: “لسه ماوصلناش لده (لم نصل بعد لهذه النقطة) ولم نناقش هذه الجزئية؛ لأنها مش ساعة صفر». وكانت حركة تحت اسم «تمرد» حشدت لجمع توقيعات تدعو إلى الخروج في مظاهرات 30 يونيو 2013، للمطالبة برحيل محمد مرسي. حسبما ذكر موقع المصريون
ومن جانبه، قرر «عصام الأمير»، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الخميس، إيقاف برنامج «ثوار لآخر مدى» على شاشة «قناة القاهرة»؛ بسبب ما اعتبره «خروجًا من أسرة البرنامج عن المهنية والحيادية»، و«عدم مراعاة الظروف المتعلقة بالأمن القومي».
كما تضمنت قرارات « الأمير»، أيضًا، تحويل أسرة البرنامج للتحقيق أمام النيابة الإدارية (مختصة بالتحقيق في المخالفات التي يرتكبها موظفو الدولة). كما قرر قبول اعتذار رئيس «قناة القاهرة»، «محيى سعد»، عن الاستمرار فى مهام منصبه.
في السياق جن جنون الاعلامي المصري المثير للجدل أحمد موسى من الدعوات التي خرجت تطالب بانتفاضة مصرية في 25 ابريل الجاري ضد النظام الحاكم, احتجاجًا على تسليم جزيرتي “تيران وصنافير” للملكة العربية السعودية.
وقال موسى- خلال برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”: “البلد دي لازم تضبط الإيقاع.. البلد دي أقسم بالله العظيم حتضيع بعد الشر يعني لأننا لا نطبق القانون بجد”.
وأضاف : الناس بتطلق دعوات وأنا قاعد اتفرج.. الدولة بتتفرج على دعوات إسقاط النظام وقاعدين كلنا نتفرج”.
وتابع قائلا “فيه حاجة اسمها قانون، اللي يعمل الدعوات دي يحاكم دي ناس بتدعوا للانقلاب على الدولة والشرعية لا حرية تعبير ولا مسؤولية دي كلها دعوات ضد الدولة المصرية”.

التعليقات