رفيق النتشه : حققنا مع وزراء وقدمنا بعضهم للمحاكمة ونحقق حالياً مع وزيرين عليهم تهم فساد(فيديو)
رام الله - خاص دنيا الوطن
أكد السياسي الفلسطيني البارز الأستاذ رفيق النتشه رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسبق خلال مقابلة حصرية مع " دنيا الوطن " أن هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية هي الهيئة الوحيدة في الوطن العربي التي لاحقت كل المستويات الإدارية والسياسية مهما كانت مراكزها وقدموا للمحاكمة بعد التحقيق معهم حسب الأصول القانونية على حد قوله.
وأضاف " حققنا مع وزراء وقدمنا بعضهم للمحاكمة ونحن الأن نتابع إصدار قرار بشأن وزيران عليهم تهم فساد لم ينتهوا بعد ولكن أصبح معروف عند الجميع أن يد القضاء تطال أي فاسد مهما كان مركزه ومهما كانت صلاحياته واينما كان موقعه إن كان في فلسطين أو خارج الوطن سنلاحقه ونطلب استرداد كل أموال الشعب الفلسطيني".
فيما أشار أن هيئة مكافحة الفساد في فلسطين أصبحت مثبتة بهيئات وقوانين وأنظمة تقوم على القانون وحفظ كرامة الناس وملاحقة المعتدون على المال العام والمستغلون لمناصبهم الإدارية وصلاحياتهم أينما وجدوا.
وأشار أن هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية أنشأت وفق قانون رئاسي بسبب غياب المجلس التشريعي الفلسطيني وفق القانون رقم 7 للعام 2010 كقانون بديل لقانون الكسب الغير مشروع رقم 1 للعام 2005 متمم " ومنذ ذلك الوقت ونحن نعمل على واجهتين المجال الأول هو الردع ومنع وقوع الجريمة والفساد والجهة الأخرى هي تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء".
أكد السياسي الفلسطيني البارز الأستاذ رفيق النتشه رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسبق خلال مقابلة حصرية مع " دنيا الوطن " أن هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية هي الهيئة الوحيدة في الوطن العربي التي لاحقت كل المستويات الإدارية والسياسية مهما كانت مراكزها وقدموا للمحاكمة بعد التحقيق معهم حسب الأصول القانونية على حد قوله.
وأضاف " حققنا مع وزراء وقدمنا بعضهم للمحاكمة ونحن الأن نتابع إصدار قرار بشأن وزيران عليهم تهم فساد لم ينتهوا بعد ولكن أصبح معروف عند الجميع أن يد القضاء تطال أي فاسد مهما كان مركزه ومهما كانت صلاحياته واينما كان موقعه إن كان في فلسطين أو خارج الوطن سنلاحقه ونطلب استرداد كل أموال الشعب الفلسطيني".
فيما أشار أن هيئة مكافحة الفساد في فلسطين أصبحت مثبتة بهيئات وقوانين وأنظمة تقوم على القانون وحفظ كرامة الناس وملاحقة المعتدون على المال العام والمستغلون لمناصبهم الإدارية وصلاحياتهم أينما وجدوا.
وأشار أن هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية أنشأت وفق قانون رئاسي بسبب غياب المجلس التشريعي الفلسطيني وفق القانون رقم 7 للعام 2010 كقانون بديل لقانون الكسب الغير مشروع رقم 1 للعام 2005 متمم " ومنذ ذلك الوقت ونحن نعمل على واجهتين المجال الأول هو الردع ومنع وقوع الجريمة والفساد والجهة الأخرى هي تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء".
