إسرائيل تتوعد لبنان بالدمار: خطر "حزب الله" لم يسبق له مثيل
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
حذر نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير جولان، أمس، "حزب الله" من أنه "في الحرب المقبلة سيلحق بلبنان دمار كبير"، يمس البنية التحتية وبيوت المدنيين، لكنه أقر بأن "حزب الله" طوّر قدرات جديدة تشكل "خطراً لم يسبق له مثيل" على إسرائيل.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أجرى مؤخراً عدة مناورات في عدة قطاعات من الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان. كما أن رئيس الطاقم السياسي الأمني في وزارة الجيش الجنرال عاموس جلعاد هدد بأن "من سيهاجمنا سيتعرض فورا للهجوم".
وأشار جولان، في مقابلة مع الصحافيين الأجانب، إلى أن النتائج في أي مواجهة مستقبلية "أكثر خطورة" من أي حرب شهدناها في العشرين سنة الأخيرة. ووجه تحذيرا بالغ الشدة الى "حزب الله"، معتبرا أنه في أي حرب مستقبلية بين "حزب الله" وإسرائيل سيتلقى لبنان "ضرراً مدمراً".
وقال إنه في الآونة الأخيرة نحن نسمع كل يوم في الأساس عن عمليات الإرهاب والتهديدات من غزة، ولكن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة الأحوال في الجبهة الشمالية.
وأوضح جولان أن "حزب الله" طوّر قدرات جديدة تشكل "خطراً لم يسبق له مثيل" على إسرائيل. وحسب كلامه، في كل مواجهة مستقبلية ستكون النتائج "أشد خطورة" من كل الحروب في العشرين سنة الأخيرة، و "في كل أزمة مستقبلية، لن يروا حرباً صغيرة في لبنان". وأضاف "هذا سيكون حاسماً، وهذه ستكون حرباً على نطاق كامل، وهذا قد يقود إلى التسبب بضرر مدمر على لبنان".
وأشار نائب رئيس الأركان الإسرائيلي إلى أنه "ليس هناك سبيل لتحييد الخطر، عدا التسبب بأضرار للبنية التحتية اللبنانية، والبيوت السكنية للبنانيين وللمواقع المدنية الأخرى".
وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين قد جال على المواقع العسكرية في هضبة الجولان السورية المحتلة، وشاهد تطورات مناورة نفذها اللواء السابع المدرع. وقد تلقى ريفلين عرضاً عن الوضع الإقليمي من نائب رئيس الأركان ومن قائد الجبهة الشمالية الجنرال أفيف كوخافي.
حذر نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير جولان، أمس، "حزب الله" من أنه "في الحرب المقبلة سيلحق بلبنان دمار كبير"، يمس البنية التحتية وبيوت المدنيين، لكنه أقر بأن "حزب الله" طوّر قدرات جديدة تشكل "خطراً لم يسبق له مثيل" على إسرائيل.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أجرى مؤخراً عدة مناورات في عدة قطاعات من الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان. كما أن رئيس الطاقم السياسي الأمني في وزارة الجيش الجنرال عاموس جلعاد هدد بأن "من سيهاجمنا سيتعرض فورا للهجوم".
وأشار جولان، في مقابلة مع الصحافيين الأجانب، إلى أن النتائج في أي مواجهة مستقبلية "أكثر خطورة" من أي حرب شهدناها في العشرين سنة الأخيرة. ووجه تحذيرا بالغ الشدة الى "حزب الله"، معتبرا أنه في أي حرب مستقبلية بين "حزب الله" وإسرائيل سيتلقى لبنان "ضرراً مدمراً".
وقال إنه في الآونة الأخيرة نحن نسمع كل يوم في الأساس عن عمليات الإرهاب والتهديدات من غزة، ولكن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة الأحوال في الجبهة الشمالية.
وأوضح جولان أن "حزب الله" طوّر قدرات جديدة تشكل "خطراً لم يسبق له مثيل" على إسرائيل. وحسب كلامه، في كل مواجهة مستقبلية ستكون النتائج "أشد خطورة" من كل الحروب في العشرين سنة الأخيرة، و "في كل أزمة مستقبلية، لن يروا حرباً صغيرة في لبنان". وأضاف "هذا سيكون حاسماً، وهذه ستكون حرباً على نطاق كامل، وهذا قد يقود إلى التسبب بضرر مدمر على لبنان".
وأشار نائب رئيس الأركان الإسرائيلي إلى أنه "ليس هناك سبيل لتحييد الخطر، عدا التسبب بأضرار للبنية التحتية اللبنانية، والبيوت السكنية للبنانيين وللمواقع المدنية الأخرى".
وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين قد جال على المواقع العسكرية في هضبة الجولان السورية المحتلة، وشاهد تطورات مناورة نفذها اللواء السابع المدرع. وقد تلقى ريفلين عرضاً عن الوضع الإقليمي من نائب رئيس الأركان ومن قائد الجبهة الشمالية الجنرال أفيف كوخافي.

التعليقات