فيديو وصور : انتشار قوات أمن على الحدود المصرية - الفلسطينية .. قائد أمن وطني غزة : الزيادة بطلب من الجانب المصري
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – عبد الرؤوف شعت
أعادت وزارة الداخلية والأمن الوطني نشر قواتها على طول الحدود مع مصر صباح اليوم الخميس، وذلك ضمن الخطة الأمنية لزيادة ضبط الحدود الفلسطينية المصرية، لحرصها التام على استقرار أمن المنطقة الحدود.
وأكد القائد الأعلى لقوات الأمن الوطني وجيش التحرير اللواء الركن حسين أبو عاذرة أن زيادة عدد قوات الأمن الوطني على طول الحدود المصرية الفلسطينية، جاء بناء على رغبة الجانب المصري"
وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن" أن هذه الزيادة لتعطي الاطمئنان للأشقاء في دولة مصر الحبيبة، كذلك لإيصال رسالة أننا نحرص على استقرار الحدود، مبيناَ أن مصر هي حاضنة للقضية الفلسطينية لذلك أمن مصر من أمننا لذلك من واجبنا أن نحافظ عليه.
وكشف أبو عاذرة عن زيادة عدد القوات بمستوى كتيبتين وعلى بعد أمتار بسيطة من الحدود المصرية، وذلك بهدف حرصنا على استقرار الحدود.
وقامت وزارة الداخلية بجولة تفقدية بمشاركة الفصائل الفلسطينية وقادة القوى الوطنية على الحدود الجنوبية لقطاع غزة بالتزامن مع إعادة انتشار قوات الأمن الوطني على طول الحدود.
بدروه، قال اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي أن "الهدف من إعادة تموضع قوات الأمن الوطني وانتشارهم على الحدود المصرية الفلسطينية، المحافظة على استقرار الحدود وأمن مصر."
وأضاف لـ مراسل "دنيا الوطن" أن هذا جانب من التفاهم لمرحلة جديدة نصل من خلالها لنقاط رئيسية مع الجانب المصري، وهي ووجود خط ساخن ما بين القوات على الجانبين، لنتمكن من أداء واجبنا بشكل سليم، والمحافظة على الأمن.
وبين أبو نعيم وجود (30) نقطة من قوات الأمن الوطني ملاصقة للحدود مع مصر، و(25) نقطة في الجانب الخلفي من الحدود لمتابعة الأمن على الحدود الفلسطينية المصرية والحفاظ عليه.












تصوير – عبد الرؤوف شعت
أعادت وزارة الداخلية والأمن الوطني نشر قواتها على طول الحدود مع مصر صباح اليوم الخميس، وذلك ضمن الخطة الأمنية لزيادة ضبط الحدود الفلسطينية المصرية، لحرصها التام على استقرار أمن المنطقة الحدود.
وأكد القائد الأعلى لقوات الأمن الوطني وجيش التحرير اللواء الركن حسين أبو عاذرة أن زيادة عدد قوات الأمن الوطني على طول الحدود المصرية الفلسطينية، جاء بناء على رغبة الجانب المصري"
وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن" أن هذه الزيادة لتعطي الاطمئنان للأشقاء في دولة مصر الحبيبة، كذلك لإيصال رسالة أننا نحرص على استقرار الحدود، مبيناَ أن مصر هي حاضنة للقضية الفلسطينية لذلك أمن مصر من أمننا لذلك من واجبنا أن نحافظ عليه.
وكشف أبو عاذرة عن زيادة عدد القوات بمستوى كتيبتين وعلى بعد أمتار بسيطة من الحدود المصرية، وذلك بهدف حرصنا على استقرار الحدود.
وقامت وزارة الداخلية بجولة تفقدية بمشاركة الفصائل الفلسطينية وقادة القوى الوطنية على الحدود الجنوبية لقطاع غزة بالتزامن مع إعادة انتشار قوات الأمن الوطني على طول الحدود.
بدروه، قال اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي أن "الهدف من إعادة تموضع قوات الأمن الوطني وانتشارهم على الحدود المصرية الفلسطينية، المحافظة على استقرار الحدود وأمن مصر."
وأضاف لـ مراسل "دنيا الوطن" أن هذا جانب من التفاهم لمرحلة جديدة نصل من خلالها لنقاط رئيسية مع الجانب المصري، وهي ووجود خط ساخن ما بين القوات على الجانبين، لنتمكن من أداء واجبنا بشكل سليم، والمحافظة على الأمن.
وبين أبو نعيم وجود (30) نقطة من قوات الأمن الوطني ملاصقة للحدود مع مصر، و(25) نقطة في الجانب الخلفي من الحدود لمتابعة الأمن على الحدود الفلسطينية المصرية والحفاظ عليه.













