منتدى معلمي منطقة يعبد يعرض فيلم (سرقة الكتب الكبرى)

رام الله - دنيا الوطن
عرض منتدى معلمي منطقة يعبد – احدى مبادرات مركز القطان للبحث والتطوير- بالتعاون مع مكتبة طورة ، الفيلم الوثائقي ( سرقة الكتب الكبرى).

وقال نسيم قبها أن الفيلم الذي يتحدث حول سرقة الإسرائيليين للكتب الشخصية والعامة الفلسطينيية أبّان الاحتلال الاسرائيلي عام 1948م

ويأتي هذا العرض في ختامية أسبوع القراءة الوطني ، وتشجيعا للحضور في الاهتمام بالكتاب كقيمة حضارية ثقافية ، خاصة وأن الحضور هم رواد المكتبّة من ناديي القرّاء كبارا وصغارا.

وكانت الطالبة ردينة قبها قد قادت النقاش مع الطلبة حول رؤيتهم للفيلم ، وأهمية المطالبة باسترجاع هذا الإرث الثقافي الحضاري الإنساني للفلسطينيين.

بدوره فقد أكد أحمد عمارنة منسق مؤسسة تامر أن الفيلم ينبش الأسئلة الوجودية لنا كفلسطينيين ، شاكرا المنتدى على هذا النشاط الغني.