اللجنة الوطنية العليا تعقد اجتماعا مع المشرف العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا مع المشرف العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية الاستاذ احمد عساف، وفي بداية الاجتماع استعرض السيد محمد عليان منسق عام اللجنة العليا التحضيرات والاستعدادات التي تقوم بها اللجنة في كافة المحافظات والمناطق، وأثنى على عمل الهيئة في تغطية القضايا الوطنية والفعاليات والنشاطات بشكل عام وتغطية قضايا اللاجئين وفعاليات النكبة والعودة بشكل خاص وما تقوم به الهيئة من جهود تعكس الحالة الفلسطينية في الوطن والشتات، وعلى ضرورة الشراكة والتعاون مع الهيئة في كافة القضايا وعلى رأسها ذكرى 68 للنكبة شعبنا التي تحل ذروتها في أواسط أيار وقد ضم وفد اللجنة الوطنية كلا من ناصر شرايعة، عمر عساف، محمد ابو الخير، د.عدنان قباجة، نسيم سالم، وسامية مصلح.



عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اجتماعا مع المشرف العام لهيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية الاستاذ احمد عساف، وفي بداية الاجتماع استعرض السيد محمد عليان منسق عام اللجنة العليا التحضيرات والاستعدادات التي تقوم بها اللجنة في كافة المحافظات والمناطق، وأثنى على عمل الهيئة في تغطية القضايا الوطنية والفعاليات والنشاطات بشكل عام وتغطية قضايا اللاجئين وفعاليات النكبة والعودة بشكل خاص وما تقوم به الهيئة من جهود تعكس الحالة الفلسطينية في الوطن والشتات، وعلى ضرورة الشراكة والتعاون مع الهيئة في كافة القضايا وعلى رأسها ذكرى 68 للنكبة شعبنا التي تحل ذروتها في أواسط أيار وقد ضم وفد اللجنة الوطنية كلا من ناصر شرايعة، عمر عساف، محمد ابو الخير، د.عدنان قباجة، نسيم سالم، وسامية مصلح.
وقد هدف الاجتماع الى بحث سبل التعاون في سبيل انجاح البرنامج الوطني لإحياء الذكرى وكيفية ايصال رسالة اللجنة العليا بان الشعب الفلسطيني رغم ما تعرض له من ألم ومعاناة خلال 68 عام من النكبات والهجرات المتتالية لن يفرط بحقوقه الوطنية التي كفلتها القوانين والقرارات الدولية. و شددت اللجنة و السيد احمد عساف على ضرورة تعزيز ثقافة العودة خصوصا للأجيال الجديدة.
من جانبه، رحب السيد احمد عساف بالحضور وعبر عن الاستعداد الكامل من قبل الهيئة للعمل على التغطية الاعلامية التي تليق بهذه الذكرى الاليمة على شعبنا من خلال تسخير امكانيات الهيئة للعمل من خلال برامج خاصة بالمناسبة من خلال عرض البرامج والافلام و القصص التي تحاكي الهجرة وتداعياتها على شعبنا وتهجيره الى بقاع العالم وتنظيم برامج ولقاءات مفتوحة في الوطن والشتات و مشاركة مع دول اجنبية لتعريفهم على مدى الظلم و المعاناة التي وقعت على ابناء شعبنا لتتناول حالة الفلسطينيين المهجرين في المخيمات والمناطق الاخرى. وعبر عساف عن أهمية هذه الزيارة التي من شأنها رفع التعاون ما بين اللجنة والهيئة التي تسهم في خلق حالة من الاستعداد الشعبي للمشاركة في النشاطات والفعاليات من خلال العمل الاعلامي والوصول لأكبر شريحة من المجتمع من خلال البث الاذاعي والتلفزيوني، وأكد على ضرورة التواصل بالاجتماعات خلال الفترة القادمة.
وقد أبدى الاستاذ احمد عساف موافقته على النقاط المقدمة من اللجنة الوطنية برسالتها له وتتضمن:
التأكيد على 15أيار يوما وطنياً شاملاً وإعداد برامج خاصة تحاكي النكبة الفلسطينية.
انتاج عدد من (الإسوبتات) الخاصة بالتهجير والنكبة وبثه بشكل متكرر بالإضافة الى برومو فواصل لنشرات الاخبار.
عمل برومو والدعوة الى مسيرة ومهرجان العودة المركزي بالإذاعة والتلفزيون وقناة عودة واذاعة موطني الذي سيكون بمشاركة الفنان الفلسطيني محمد عساف وبعض الفنانين الوطنين في رام الله يوم الثلاثاء 17/5.
استضافة شخصيات عايشوا النكبة والتهجير بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا.
تخصيص حلقات من برامج التلفزيون تتناول النكبة وتداعياتها على شعبنا.
تخصيص لقاءات مفتوحة ومباشرة بين اللاجئين في الوطن والشتات.
عقد اللقاءات والندوات والبرامج والأفلام التي تتحدث عن اللاجئين في الوطن والشتات.
بث صافرة الحداد على الهواء مباشرة عبر الاذاعة والتلفزيون يوم الاحد 15/5 في تمام الساعة 12 ظهرا لمدة 68 ثانية بعمر سنوات النكبة معلنة توقف الحركة تماما.
العمل على البث المباشر للفعاليات المركزية المنوي إقامتها في اكثر من محافظة في الوطن.
تغطية النشاطات والفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات المختلفة ضمن برنامج احياء ذكرى النكبة.
من جانبه، رحب السيد احمد عساف بالحضور وعبر عن الاستعداد الكامل من قبل الهيئة للعمل على التغطية الاعلامية التي تليق بهذه الذكرى الاليمة على شعبنا من خلال تسخير امكانيات الهيئة للعمل من خلال برامج خاصة بالمناسبة من خلال عرض البرامج والافلام و القصص التي تحاكي الهجرة وتداعياتها على شعبنا وتهجيره الى بقاع العالم وتنظيم برامج ولقاءات مفتوحة في الوطن والشتات و مشاركة مع دول اجنبية لتعريفهم على مدى الظلم و المعاناة التي وقعت على ابناء شعبنا لتتناول حالة الفلسطينيين المهجرين في المخيمات والمناطق الاخرى. وعبر عساف عن أهمية هذه الزيارة التي من شأنها رفع التعاون ما بين اللجنة والهيئة التي تسهم في خلق حالة من الاستعداد الشعبي للمشاركة في النشاطات والفعاليات من خلال العمل الاعلامي والوصول لأكبر شريحة من المجتمع من خلال البث الاذاعي والتلفزيوني، وأكد على ضرورة التواصل بالاجتماعات خلال الفترة القادمة.
وقد أبدى الاستاذ احمد عساف موافقته على النقاط المقدمة من اللجنة الوطنية برسالتها له وتتضمن:
التأكيد على 15أيار يوما وطنياً شاملاً وإعداد برامج خاصة تحاكي النكبة الفلسطينية.
انتاج عدد من (الإسوبتات) الخاصة بالتهجير والنكبة وبثه بشكل متكرر بالإضافة الى برومو فواصل لنشرات الاخبار.
عمل برومو والدعوة الى مسيرة ومهرجان العودة المركزي بالإذاعة والتلفزيون وقناة عودة واذاعة موطني الذي سيكون بمشاركة الفنان الفلسطيني محمد عساف وبعض الفنانين الوطنين في رام الله يوم الثلاثاء 17/5.
استضافة شخصيات عايشوا النكبة والتهجير بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا.
تخصيص حلقات من برامج التلفزيون تتناول النكبة وتداعياتها على شعبنا.
تخصيص لقاءات مفتوحة ومباشرة بين اللاجئين في الوطن والشتات.
عقد اللقاءات والندوات والبرامج والأفلام التي تتحدث عن اللاجئين في الوطن والشتات.
بث صافرة الحداد على الهواء مباشرة عبر الاذاعة والتلفزيون يوم الاحد 15/5 في تمام الساعة 12 ظهرا لمدة 68 ثانية بعمر سنوات النكبة معلنة توقف الحركة تماما.
العمل على البث المباشر للفعاليات المركزية المنوي إقامتها في اكثر من محافظة في الوطن.
تغطية النشاطات والفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات المختلفة ضمن برنامج احياء ذكرى النكبة.



