رئيس هيئة مكافحة الفساد يقوم بزيراة لمديرية النقل و المواصلات رام الله

رام الله - دنيا الوطن
قام رئيس هيئة مكافحة الفساد أ.رفيق النتشة صباح اليوم الاثنين 19/04/2016 بزيارة لمديرية النقل و المواصلات رام الله ،حيث كان في استقباله مدير عام المديرية أ.يحيى عكوبة و مديرة التراخيص امل عنابي و مدير العلاقات العامة و الاعلام أ.محمد عبد المحسن عابدة وفي مستهل الزيارة قدم عكوبة شرحا مفصلا عن طبيعة عمل المديرية مشيرا الى ان الموظفين يلتزموا التزاما ادبيا و اخلاقيا و قانونيا نحو تقديم الخدمة للمواطن بأسرع وقت ممكن وفق الاجرائات المتبعة اصولا منوها الى ان احتمال الخطئ واردا عند الموظف تحت ضغط العمل مؤكدا ان هناك فرقا جوهريا بين الخطأ الغير مقصود و الفساد قائلا ان من يعمل يخطء و من لا يعمل لا يخطئ 

و اكد عكوبة ان موظفين الوزارة يخضعوا للعديد من الجهات الرقابية على عملهم في مقدمتها الادارة العامة للرقابة الداخلية و ديوان الرقابة المالية و الادارية و هيئة مكافحة الفساد اضافة الى الرقابة التي تمارسها وسائل الاعلام و الرقابة المجتمعية من خلال المواطنين معتبرا ان هدف العملية الرقابية بالاساس هو تقويم العمل و ضبطه 

و بدوره اكد السيد رفيق النتشة على ان الهيئة حققت منذ تأسيسها انجازات كبيرة على صعيد مكافحة ظاهرة الفساد و استطاعتها اعادة العديد من المال العام للخزينة مشيرا الى ان الهيئة تتحقق من اي بلاغ يتقدم لها من خلال فريق عمل مهني مشددا على ان الهيئة تضمن حماية المبلغين عن الفساد، 

في حين اكد ان عقوبة مقدمي التقارير الكيدية تصل الى 6 اشهر سجن هذا و تخللت الزيارة جولة لجميع دوائر و اقسام المديرية اكد من خلالها النتشة للموظفين ان العدد الكبير للمعاملات المنجزة بشكل يومي في دوائر السير يؤدي بشكل حتمي لوقوع الموظفين بهامش الخطئ غير المقصود تحت ضغط العمل داعيا اي موظف يقع بأي خطئ الى ابلاغ مديره المباشر بشكل فوري و تركت هذه الزياره اثرا طيبا لدى الموظفين.