هل المشروبات الحارقة للدهون خطر خلال الرضاعة؟

هل المشروبات الحارقة للدهون خطر خلال الرضاعة؟
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
الرغبة في إنقاص الوزن المكتسب خلال الحمل والولادة، يجعل الأمهات يجربّن رجيمات مختلفة ووصفات متنوعة لإنقاص الوزن السريع، وبالطبع من أبرز هذه التجارب هي وصفات المشروبات الطبيعية لحرق الدهون، ربما ينجح الأمر مع بعض الأمهات اللاتي ترضع أطفالها الحليب الصناعي، ولكن في حالة الرضاعة الطبيعية لصغيرك، انتبهي قد تعرضين نفسك وصغيرك للخطر بتناول هذه المشروبات الحارقة للدهون.

بداية ما هي المشروبات الحارقة للدهون؟لعل أبرزها: الشاي الأخضر، مزيج الليمون مع النعناع والجنزبيل، خليط القرفة والكمون، وأحيانًا يتم تناول الأعشاب السابق ذكرها دون مزج مع بعضها البعض.

لماذا يُعد تناول هذه الأعشاب خطر على الأم المرضع؟

لعل تناول هذه الأعشاب في الأوقات العادية للأم غير المرضع يكون جيدًا ومفيدًا للصحة، ولكن ضررها للأم المرضع يعود لعدة أسباب مهمة، أولها وأهمها تأثير بعض هذه الأعشاب على نقص إدرار حليب الرضاعة، مثل النعناع والشاي الأخضر بالأخص.

فتناول النعناع والشاي الأخضر يعمل على تقليل كمية الحليب بشكل ملحوظ مع تناولهما يوميًا بشكل مستمر حتى لو كوب واحد كبير في اليوم.

بينما بقية الأعشاب الأخرى تؤثر على مذاق حليب الثدي بالسلب، وهو ما يجعل الرضيع يرفضه، وأحيانًا يسبب تناول هذه الأعشاب بكثرة لحدوث الغازات والمغص لدى الرضع الذين يرضعون طبيعيًا.ن

وأخيرًا، فإن تناول هذه الأعشاب بكثرة يجعل جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية، والتي يحتاجها طفلك في مرحلة الرضاعة الطبيعية، فيحدث لكِ أنيميا أو تصابين بفقر الدم والإرهاق الدائم، وأنتِ في غى عن هذا الأمر سواء مع الرضاعة أو دونها.إذًا، ما العمل؟إذا أردتِ إنقاص الوزن، وتحديدًا الدهون المتراكمة بعد الولادة، عليكِ باستشارة طبيب متخصص لوضع نمط غذائي صحي يناسبك كأم مرضع.

مارسي بعض التمارين الرياضية الخفيفة داخل المنزل أو كما يتاح لكِ.

تناولي المياه بكثرة وامتنعي عن تناول المشروبات الغازية والمنبهات وتناول الأطعمة عالية الدهون والنشويات والسكريات.

التعليقات