الديمقراطية تنظم اعتصاما جماهيريا بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيرا احياء ليوم الاسير الفلسطيني في وادي الزينة، حيث رفع المعتصمون صورة الرفيق سامر العيساوي ويافطات تدعو لإطلاق سراح جميع الاسرى في سجون الاحتلال، بحضور ممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الحقوقية واتحاد الشباب الديمقراطي "أشد". وقد القي في الاعتصام عدة كلمات فتحدث *المحامي ابراهيم الرواس باسم الحزب التقدمي الاشتراكي* موجها التحية الى الاسرى والمعتقلين في اقبية وسجون الاحتلال.

كما أكد على اهمية قضية الأسرى وان تكون في أولى اهتمامات القيادة الفلسطينية وكل حر في العالم لأنها قضية تحرر وطني ضد احتلال إسرائيلي قاسي ارتكب جرائم حرب بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني وشعوب أمتنا العربية وأحرار العالم.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين *القاها الرفيق ابو وائل* فاكد على أن القضية الفلسطينية هي قضية وطنية ولايجوز نسيانها او التهاون بها. كما اعتبر انه في كل يوم هناك اسير فلسطيني جديد يزج به في السجون والمعتقلات الاسرائيلية، يضاف إلى الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين ويضاف إلى الشعب الفلسطيني الذي يأسره الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعا إلى بناء إستراتيجية فلسطينية موحدة واستعادة الوحدة وبناء جبهة مقاومة موحدة في غزة وتطوير الانتفاضة في الضفة وتعبئة طاقات الشعب الفلسطيني في بلدان الشتات والمناطق المحتلة عام 48 وخوض معركة دبلوماسية وقانونية لمحاكمة إسرائيل ومعاقبتها على جرائم الحرب. وصولا لعزلها اقتصاديا ودبلوماسيا ويمكن الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود 4 حزيران وبعاصمتها القدس وعودة اللاجئين...