مقبول يكشف لدنيا الوطن:عزام الاحمد في القاهرة للتشاور مع "مصر" حول ملف المصالحة.. وتفاؤل مُتبادل
خاص دنيا الوطن- عبدالله عبيد
كشف أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول اليوم الاثنين، أن رئيس وفد حوار المصالحة في حركته "عزام الأحمد" متواجد الآن في القاهرة؛ للبحث عن تطورات ملف المصالحة الفلسطينية.
وقال مقبول في تصريحات لـ"دنيا الوطن"، إن عزام الآن في القاهرة، ليطلع الجانب المصري حول آخر المستجدات فيما يتعلق بالمصالحة"، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد موعد الجولة الثالثة من لقاءات الدوحة، بعد انتهاء الأحمد من مشاوراته مع الجانب المصري.
وأضاف، أعتقد أنه بعد انتهاء عزام الأحمد المشاورات مع الجانب المصري، سيتم التواصل مع حماس لتحديد موعد للقاء الدوحة القادم، لافتاً إلى أن الأحمد سيُطلع مصر ما توصلت إليه مركزية فتح مؤخراً من اللقاء الأخير في الدوحة.
وفي ذات الإطار، أكد مقبول أنه لم يتم تحديد موعد لقاء المصالحة القادم بين فتح وحماس بالدوحة، مشدداً على أن حركته درست الورقة التي تم إعدادها في الجولة الثانية دراسة معمقة.
وأشار إلى أن الوفد الفتحاوي حمل معه رؤية الحركة التي توصلت إليها، لعرضه على حماس في اللقاء القادم، معرباً عن أمله أن يتوصل الطرفان إلى رؤية مشتركة حول بعض القضايا العالقة.
وتابع أمين سر المجلس الثوري لفتح، نتمنى الوصول إلى رؤية مشتركة؛ لنتجه معاً نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية وننهي هذا الانقسام.
وكان أسامة حمدان مسؤول دائرة العلاقات الدولية في حركة حماس، كشف عن جولة ثالثة من مباحثات المصالحة ستنطلق قريبا في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال حمدان في تصريحات نقلتها فضائية البلد الجزائرية، إن هنالك حواراً داخل الحركة، جرى خلاله التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كل الفصائل الفلسطينية، مشيراً إلى أنه سيتم استكمال الملفات العالقة في تلك الجولة.
من جهته، يرى القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي، عاطف عدوان أن الترتيبات لعقد لقاء الدوحة القادم، تسير على قدم وساق من خلال الاتصالات بين الحركتين.
وأشار عدوان في حديثه لـ"دنيا الوطن" إلى أن هناك تواصل بين الطرفين للتحضير للقاء المرتقب، مرجحاً أن يكون "هناك ثمار يستطيع الناس أن يروها ويقطفوها من الجولات القادمة"، حسب وصفه.
وعقدت حركتي فتح وحماس لقائين في العاصمة القطرية "الدوحة" خلال الشهرين الماضيين، تم التشاور خلالهما على تشكيل حكومة وحدة وطنية لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، ومن المتوقع استئنافها خلال الأيام القادمة.
كشف أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، أمين مقبول اليوم الاثنين، أن رئيس وفد حوار المصالحة في حركته "عزام الأحمد" متواجد الآن في القاهرة؛ للبحث عن تطورات ملف المصالحة الفلسطينية.
وقال مقبول في تصريحات لـ"دنيا الوطن"، إن عزام الآن في القاهرة، ليطلع الجانب المصري حول آخر المستجدات فيما يتعلق بالمصالحة"، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد موعد الجولة الثالثة من لقاءات الدوحة، بعد انتهاء الأحمد من مشاوراته مع الجانب المصري.
وأضاف، أعتقد أنه بعد انتهاء عزام الأحمد المشاورات مع الجانب المصري، سيتم التواصل مع حماس لتحديد موعد للقاء الدوحة القادم، لافتاً إلى أن الأحمد سيُطلع مصر ما توصلت إليه مركزية فتح مؤخراً من اللقاء الأخير في الدوحة.
وفي ذات الإطار، أكد مقبول أنه لم يتم تحديد موعد لقاء المصالحة القادم بين فتح وحماس بالدوحة، مشدداً على أن حركته درست الورقة التي تم إعدادها في الجولة الثانية دراسة معمقة.
وأشار إلى أن الوفد الفتحاوي حمل معه رؤية الحركة التي توصلت إليها، لعرضه على حماس في اللقاء القادم، معرباً عن أمله أن يتوصل الطرفان إلى رؤية مشتركة حول بعض القضايا العالقة.
وتابع أمين سر المجلس الثوري لفتح، نتمنى الوصول إلى رؤية مشتركة؛ لنتجه معاً نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية وننهي هذا الانقسام.
وكان أسامة حمدان مسؤول دائرة العلاقات الدولية في حركة حماس، كشف عن جولة ثالثة من مباحثات المصالحة ستنطلق قريبا في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال حمدان في تصريحات نقلتها فضائية البلد الجزائرية، إن هنالك حواراً داخل الحركة، جرى خلاله التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية من كل الفصائل الفلسطينية، مشيراً إلى أنه سيتم استكمال الملفات العالقة في تلك الجولة.
من جهته، يرى القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي، عاطف عدوان أن الترتيبات لعقد لقاء الدوحة القادم، تسير على قدم وساق من خلال الاتصالات بين الحركتين.
وأشار عدوان في حديثه لـ"دنيا الوطن" إلى أن هناك تواصل بين الطرفين للتحضير للقاء المرتقب، مرجحاً أن يكون "هناك ثمار يستطيع الناس أن يروها ويقطفوها من الجولات القادمة"، حسب وصفه.
وعقدت حركتي فتح وحماس لقائين في العاصمة القطرية "الدوحة" خلال الشهرين الماضيين، تم التشاور خلالهما على تشكيل حكومة وحدة وطنية لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، ومن المتوقع استئنافها خلال الأيام القادمة.
