مشير المصري : لسنا في وارد حرب وإن فُرضت فالمقاومة لها
خاص دنيا الوطن - من عبدالله عبيد
أكد القيادي في حركة حماس، مشير المصري، اليوم الأحد أن تهديدات قادة الاحتلال المتزايدة بشن حرب على قطاع غزة، تدلل على حالة الرعب التي صنعتها المقاومة الفلسطينية في عقلية هذا المحتل.
وقال المصري في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" : تهديدات الاحتلال بشن عدوان تأتي لمحاولة إرسال رسالة تهديد لقطاع غزة الذي تدخل في أتون معركة الإعداد"، مشيراً إلى أن هذه الرسائل تأتي كذلك في إطار الاستهلاك الإعلام المحلي؛ لمواجهة حالة الانهيار الأمني التي تمر بها العقلية الإسرائيلية.
وأضاف: تهديدات الاحتلال لن تخيفنا ولن ترهبنا لأننا في موقع الدفاع عن شعبنا الفلسطيني"، لافتاً إلى أن "المقاومة لست في وارد استدعاء حرب في هذه المرحلة، لكن إن فُرضت فالمقاومة لها"، حد تعبيره.
وشدد القيادي في حماس على أن المقاومة ستبقى في ميدان الدفاع عن الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة.
ودعا المصري قادة الاحتلال الكف عن تهديداتهم لقطاع غزة، مردفاً في حديثه " عليهم أن يقلعوا عن هذه اللغة الممزوجة، التي لن تحرف بوصلتنا ولن تؤثر على مسيرة الإعداد لكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية"، كما قال.
وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، نقلت عن مصدر عسكري بجيش الاحتلال، قوله: "إن قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعدت خطة شاملة لخوض معركة محتملة في قطاع غزة "في حال حدوث تصعيد".
ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن مسؤولين أنه سيتم الكشف قريبا عن معلومات سرية بشأن حادثة في القطاع من دون أي تفاصيل.
وفي سياق ندوة ثقافية عقدت في بئر السبع، أمس السبت، انتقد ليبرمان ما قاله مصدر عسكري كبير من أن حماس غير معنية بتصعيد الأوضاع، مهاجما حكومة رئيس بنيامين نتنياهو التي وصفها بأنها تتحدث طيلة الوقت، فيما حماس تواصل العمل.
أكد القيادي في حركة حماس، مشير المصري، اليوم الأحد أن تهديدات قادة الاحتلال المتزايدة بشن حرب على قطاع غزة، تدلل على حالة الرعب التي صنعتها المقاومة الفلسطينية في عقلية هذا المحتل.
وقال المصري في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" : تهديدات الاحتلال بشن عدوان تأتي لمحاولة إرسال رسالة تهديد لقطاع غزة الذي تدخل في أتون معركة الإعداد"، مشيراً إلى أن هذه الرسائل تأتي كذلك في إطار الاستهلاك الإعلام المحلي؛ لمواجهة حالة الانهيار الأمني التي تمر بها العقلية الإسرائيلية.
وأضاف: تهديدات الاحتلال لن تخيفنا ولن ترهبنا لأننا في موقع الدفاع عن شعبنا الفلسطيني"، لافتاً إلى أن "المقاومة لست في وارد استدعاء حرب في هذه المرحلة، لكن إن فُرضت فالمقاومة لها"، حد تعبيره.
وشدد القيادي في حماس على أن المقاومة ستبقى في ميدان الدفاع عن الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة.
ودعا المصري قادة الاحتلال الكف عن تهديداتهم لقطاع غزة، مردفاً في حديثه " عليهم أن يقلعوا عن هذه اللغة الممزوجة، التي لن تحرف بوصلتنا ولن تؤثر على مسيرة الإعداد لكتائب القسام والمقاومة الفلسطينية"، كما قال.
وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، نقلت عن مصدر عسكري بجيش الاحتلال، قوله: "إن قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعدت خطة شاملة لخوض معركة محتملة في قطاع غزة "في حال حدوث تصعيد".
ونقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن مسؤولين أنه سيتم الكشف قريبا عن معلومات سرية بشأن حادثة في القطاع من دون أي تفاصيل.
وفي سياق ندوة ثقافية عقدت في بئر السبع، أمس السبت، انتقد ليبرمان ما قاله مصدر عسكري كبير من أن حماس غير معنية بتصعيد الأوضاع، مهاجما حكومة رئيس بنيامين نتنياهو التي وصفها بأنها تتحدث طيلة الوقت، فيما حماس تواصل العمل.
ووصف ليبرمان رئيسه بأنه ضعيف، ويحاول شراء الهدوء من حماس، عبر إجراء اتصالات معها من خلال مصر والموفد الأممي للشرق الأوسط، ميخائيل ميلادينوف. وتابع: «الجميع يقول إنه لا مفر من الحرب مع حماس، فلماذا يسمح لها بمواصلة وتقوية نفسها.. فلنوجه لها ضربات استباقية ونقتل قياداتها وندمر غزة على رؤوسهم». ووسط هذا التوتر الكبير التقى قائد المنطقة الجنوبية، إيال زامير، قادة مستوطني غلاف غزة، وذلك في محاولة للتهدئة من روعهم، والتقليل من أهمية تصريحات لضابط من الجيش كان قد زار المستوطنات هناك، وحذر من أن حربًا قريبة قد تندلع مع حماس التي تضاعفت قوتها.
