لماذا يجوع الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا أكثر؟

لماذا يجوع الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا أكثر؟
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
إذا كنتِ ترضعين طفلك بطريقة طبيعية، وبشكل منتظم يوميًا دون إدخال رضعات صناعية أو أعشاب، فقد تتساءلين لماذا يجوع طفلك سريعًا بعد الانتهاء من الرضاعة، خاصة في الشهور الأولى من عمر الرضع، لا يلبث طفلك الرضيع أن يرضع ثم يتبرز أو يتبول، فيجوع مرة أخرى سريعًا؟

الأطباء يؤكدون أن هذا الأمر طبيعي للغاية، فيما يخص التبول والتبرز بعد الرضاعة مباشرة، وطلب الطفل للثدي والرضاعة بشكل كبير ومتكرر، طالما طفلك يزيد في الوزن بشكل طبيعي فهو يأخذ كفايته من الحليب في كل رضعة ولكن لماذا يجوع سريعًا كما يشبع سريعًا؟

يوضح الأطباء هذا الأمر بأن حليب الأم خفيف وسهل الهضم على معدة الرضع، حيث يعتبر 80% أو أكثر من تكوينه من الماء، بالإضافة لاحتوائه على بروتينات سهلة الهضم على إنزيمات هاضمة خاصة للدهون، لذلك يتبرز الطفل مباشرة بعد الرضاعة، ونادرًا ما يعاني الأطفال الذين يرضعون بشكل طبيعي من الإمساك أو مشاكل الهضم عكس الأطفال الذين يرضعون حليب صناعي.

لذلك تجدين طفلك الرضيع سرعان ما هضم حليب الرضاعة الطبيعية وبكى جوعًا طلبًا للرضاعة مرة أخرى، عكس الرضعة الصناعية التي يتناولها الطفل، فتشبعه لفترة طويلة لأنها ليست سهلة الهضم كلبن الأم.لذلك لا تقلقي من طلب طفلك للرضاعة باستمرار، خاصة في مرحلة نموه المتسارع في شهوره الأولى، واعلمي أنكِ تقدمين أفضل غذاء لطفلك من خلال الرضاعة الطبيعية.

 


التعليقات