مجموعات الاسرى المحررين ينظمون لقاء وطنيا في رام الله و غزة بعنوان "معا نسمو لفلسطين موحدة"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مجموعات الاسرى المحررين ومجموعة فلسطين اكبر من الجميع الشبابية ومجموعة فلسطين مستقبلنا، لقاء وطنياً في رام الله وغزة بعنوان "معاً نسمو لفلسطين موحدة" و ذلك يوم الخميس الموافق الرابع عشر من نيسان في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني، وذلك بمشاركة عدد من الاسرى المحررين و الاسيرات المحررات و الشباب و ممثلين عن القوى السياسية وعدد من القيادات السياسية من مختلف مناطق الضفة الغربية و قطاع غزة, الذين دعوا لصياغة اولويات و آليات وطنية يجتمع عليها الفلسطينيون بما يصب في الصالح العام لمقاومة الاحتلال و انهاء الانقسام
وقد بدأ اللقاء بالسلام الوطني و التأكيد على الدور الايجابي و الطليعي للاسرى المحررين و الاسيرات المحررات في كافة المراحل و على جميع الاصعدة السياسية. و قد تم استعراض ٣ أوراق عمل حول الاولويات الفلسطينية واليات الوصول اليها، والتي كانت قد تم نقاشها محلياً في جنين والخليل وقطاع غزة، فيما كانت الورقة الاولى بعنوان (الثابت والمتغير في الوحدة الوطنية)، والثانية بعنوان (إنهاء الاحتلال)، والثالثة بعنوان (بناء الدولة وقضايا التنمية الوطنية).
و قد دعا المتحاورون من مجموعات من الاسرى المحررين و الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية و قطاع غزة للاسراع بضرورة الوصول للوحدة الوطنية من خلال رزمة من التوصيات تشمل اعادة الاعتبار لوثيقتي الاسرى والاستقلال كارضية للتوافق الوطني و التركيز على دور منظمة التحرير كممثل وحيد للشعب الفلسطيني و اصلاحها لتكون ممثلة لجميع التنظيمات الفلسطينية والقيام بضغط جماهيري قوي للدعوة الى تطبيق المصالحة واعتماد برنامج سياسي وطني مشترك بالاستثمار في المقاومة الفلسطينة كاداة للتحرر و اعتماد المقاومة السلمية كخيار استراتيجي في المرحلة الحالية، بالاضافة الى استثمار الوضع الفلسطيني القانوني في الامم المتحدة و البحث عن حلول للقضايا اليومية التي تواجه الفلسطينيين في كل من غزة و الضفة و اتباع برامج تنموية في قطاعات الصحة و التعليم من اجل النهوض بالجيل القادم.
و قد تم اقتراح آليات تشمل لقاء من الصف الاول للقيادات السياسية لدعم المصالحة و تشكيل لوبي شعبي لضمان تطبيق المصالحة و العمل على تفعيل دور الشباب من خلال عقد مؤتمر شبابي يضم جميع المجموعات و المبادرات الشبابية التي نادت بانهاء الانقسام. كما طالب المتحاورين بتشكيل لجنة تحكيم مشكلة من شخصيات وطنية و تضم اسرى محررين لتكون بمثابة حاضنة للحوار. و قد اكد الحاضرون على اهمية استخدام الوسائل المبتكرة و الغير تقليدية في تحقيق الوحدة و الترويج لها.
نظمت مجموعات الاسرى المحررين ومجموعة فلسطين اكبر من الجميع الشبابية ومجموعة فلسطين مستقبلنا، لقاء وطنياً في رام الله وغزة بعنوان "معاً نسمو لفلسطين موحدة" و ذلك يوم الخميس الموافق الرابع عشر من نيسان في قاعة الهلال الاحمر الفلسطيني، وذلك بمشاركة عدد من الاسرى المحررين و الاسيرات المحررات و الشباب و ممثلين عن القوى السياسية وعدد من القيادات السياسية من مختلف مناطق الضفة الغربية و قطاع غزة, الذين دعوا لصياغة اولويات و آليات وطنية يجتمع عليها الفلسطينيون بما يصب في الصالح العام لمقاومة الاحتلال و انهاء الانقسام
وقد بدأ اللقاء بالسلام الوطني و التأكيد على الدور الايجابي و الطليعي للاسرى المحررين و الاسيرات المحررات في كافة المراحل و على جميع الاصعدة السياسية. و قد تم استعراض ٣ أوراق عمل حول الاولويات الفلسطينية واليات الوصول اليها، والتي كانت قد تم نقاشها محلياً في جنين والخليل وقطاع غزة، فيما كانت الورقة الاولى بعنوان (الثابت والمتغير في الوحدة الوطنية)، والثانية بعنوان (إنهاء الاحتلال)، والثالثة بعنوان (بناء الدولة وقضايا التنمية الوطنية).
و قد دعا المتحاورون من مجموعات من الاسرى المحررين و الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية و قطاع غزة للاسراع بضرورة الوصول للوحدة الوطنية من خلال رزمة من التوصيات تشمل اعادة الاعتبار لوثيقتي الاسرى والاستقلال كارضية للتوافق الوطني و التركيز على دور منظمة التحرير كممثل وحيد للشعب الفلسطيني و اصلاحها لتكون ممثلة لجميع التنظيمات الفلسطينية والقيام بضغط جماهيري قوي للدعوة الى تطبيق المصالحة واعتماد برنامج سياسي وطني مشترك بالاستثمار في المقاومة الفلسطينة كاداة للتحرر و اعتماد المقاومة السلمية كخيار استراتيجي في المرحلة الحالية، بالاضافة الى استثمار الوضع الفلسطيني القانوني في الامم المتحدة و البحث عن حلول للقضايا اليومية التي تواجه الفلسطينيين في كل من غزة و الضفة و اتباع برامج تنموية في قطاعات الصحة و التعليم من اجل النهوض بالجيل القادم.
و قد تم اقتراح آليات تشمل لقاء من الصف الاول للقيادات السياسية لدعم المصالحة و تشكيل لوبي شعبي لضمان تطبيق المصالحة و العمل على تفعيل دور الشباب من خلال عقد مؤتمر شبابي يضم جميع المجموعات و المبادرات الشبابية التي نادت بانهاء الانقسام. كما طالب المتحاورين بتشكيل لجنة تحكيم مشكلة من شخصيات وطنية و تضم اسرى محررين لتكون بمثابة حاضنة للحوار. و قد اكد الحاضرون على اهمية استخدام الوسائل المبتكرة و الغير تقليدية في تحقيق الوحدة و الترويج لها.
