عاجل

  • أردوغان: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في البلاد إلى 8574 قتيلاً

اسرائيل تبدي موافقتها على تعديل الحدود بين السعودية ومصر

اسرائيل تبدي موافقتها على تعديل الحدود بين السعودية ومصر
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

اعربت الحكومة الاسرائيلية عن عدم ممانعتها للاتفاق المصري السعودي المتعلق باعادة جزيريتي صنافير وتيران للسعودية .

ووفقا لصحيفة الاهرام المصرية فان حكومة إسرائيل لم تبد أي ممانعة وطلبت أن يتم ذلك في إطار قانوني بعد عودة السيادة علي الجزيرتين من مصر إلى السعودية.

وكشفت الصحيفة عن أن اتصالات مصرية إسرائيلية تمت أخيرا، أطلع الجانب المصري خلالها الجانب الإسرائيلي على التطورات الخاصة بتوقيع مصر والسعودية اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة، وما يترتب على ذلك من آثار تمس معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979.

كما أطلع الجانب المصري الجانب الإسرائيلي علي خطاب ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لرئيس الحكومة المصرية المهندس شريف إسماعيل، الذي جاء فيه أن السعودية ستحترم تنفيذ الالتزامات التي كانت علي مصر وفقا للمعاهدة، وذلك في حالة سريان الاتفاقية بعد تصديق مجلس النواب عليها وفقا للدستور, وهذه الالتزامات هي استمرار وجود القوات متعددة الجنسيات لحفظ السلام لضمان عدم استخدام جزيرتي صنافير وتيران للأغراض العسكرية وحرية الملاحة في خليج العقبة.

من ناحية أخري تعد اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بمثابة إقرار صريح من جانب السعودية بحدود مصر الشرقية من رفح شمالا حتي خط عرض 22 درجة جنوبا.

التعليقات