تحت شعار "نتوق الى الحياة"..مؤسسة تامر للتعليم المجتعي تنظم حملة اسبوع القراءة الوطني

تحت شعار "نتوق الى الحياة"..مؤسسة تامر للتعليم المجتعي تنظم حملة اسبوع القراءة الوطني
رام الله - دنيا الوطن
تحت شعار "نتوق إلى الحياة" نظمت اليوم السبت 9 ابريل 2016 مؤسسة تامر  للتعليم المجتمعي بالشراكة مع جمعية الفخاري للتنمية الريفية حملة اسبوع  القراءة الوطني ضمن أنشطة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني والذي انطلق  من منطقة الفخاري "من الفخاري ننطلق إلى مجتمع قارئ" شرق خان يونس جنوب  القطاع .

وافتتحت الحملة بقص شريط بحضور الدكتور/ طارق العمور
رئيس جمعية الفخاري للتنمية الريفية والأستاذ/ نائل العمور مدير تنفيذي  جمعية الفخاري للتنمية الريفية والاستاذة/ باسمة الفرا منسقه مركز العائلة  والاستاذ/ محمد مقداد المنسق الميداني للحملة وشخصيات اعتبارية بارزة وعدد  من أهالي المنطقة ووجهاء.

وتخللت الحملة على فقرات وأنشطة تشجيعية  تنوعت بين كلمات اعتبارية لشخصيات بارزة في المجتمع وفقرة حكواتي واتليه
الكتاب وبنك المعلومات ومسرح الدمى وألعاب شعبية وارسم قصتي والتي جاءت بدورها لتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني واستنهاض القمة القوية من  أبناء المجتمع الفلسطيني وزيادة نسبة القراءة والتعليم لديهم.

من جانبها أكدت الأستاذة باسمة الفرا منسقة مركز العائلة أن حملة "أسبوع  القراءة الوطني 2016" تكون سنوية وبشكل دوري بالتزامن مع الضفة الغربية  وقطاع غزة بهدف نشر فلسفة المؤسسة وتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني  وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة الحملات التي تقدمها مؤسسة تامر لخدمة أبناء  الشعب الفلسطيني.

وأشار الأستاذ/ يحيى النواجحة مسؤول العلاقات العامة
والإعلام في مستشفى غزة الأوروبي أن هذه الحملة تساهم في رفع مستوى الثقافة والعلم لدى أطفال شعبنا وتساهم الفعالية في
زيادة نسبة القراءة والحفظ  والتعلم حيث أصبحت نسبة القراءة للقصص والكتب لدى الأطفال في مؤسسة تامر من 20 إلى 25 قصة شهرياً وهو أمر رائع يفتقده البعض من الأطفال في مناطق أخرى بقطاع غزة.