عزة الدوري يظهر من جديد (فيديو)

عزة الدوري يظهر من جديد (فيديو)
رام الله - دنيا الوطن
ظهر نائب الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، وعضو حزب البعث العربي الاشتراكي عزة الدوري، في تسجيل خاص، نشرته صفحة باسم عزة إبراهيم الدوري على فيس بوك، دعا فيه "جبهة حزب البعث والحركات النضالية، والأمانة العامة لأعداد مشروع وطني قومي نضالي استراتيجي للخروج على الأعداء وتوحيد قوى الأمة العربية التحررية".

وأكد الدوري خلال التسجيل على "استهداف القوى الغربية والإمبريالية والصهيونية العالمية"، معتبراً أن إيران تسعى لتدمير العراق والاستيلاء على مقدراته وثرواته". وشدد على مواجهة إيران وتحرير العراق.

وقال إن "ما يحصل في العراق من قبل إيران وميليشياتها تتحمله الإدارة الأميركية إذا لم تتحرك لإنقاذ العراق وشعبه من الهيمنة الإيرانية وإيقاف نزيف الدم".

وخلال كلمته، وجه الدوري رسالة إلى الدول العربية، ودعاها إلى الاصطفاف في وجه إيران تحت راية التحالف العربي بقيادة السعودية.

ورأى الدوري طريقتين في التعامل مع الأزمة اليمنية، وهما إجبار إيران وعملائها على الانصياع إلى قرارات مجلس الأمن، ومخرجات الحوار الوطني وفي ظل الحكومة الشرعية وبرعاية دول مجلس التعاون، وتصعيد مطاردة عملاء إيران، وإنهاء كل قدراتهم وإمكاناتهم.

يذكر أن شائعات ظهرت ورجحت مقتل الدوري في اشتباك قرب مدينة تكريت شمال بغداد في 17 إبريل (نيسان) الماضي.

وانتشرت في ذلك الحين صور لجثة رجل أصهب الشعر ذي لحية، يشبه في بعض ملامحه عزة الدوري، أبرز أركان النظام السابق الذي اختفى منذ سقوط نظام صدام حسين في 2003.

إلا أن السلطات العراقية التي تسلمت الجثة لم تؤكد هويتها، لاسيما بعد إعلانها عدم امتلاك عينات من الحمض النووي لمقارنتها مع الفحوص التي ستجرى على الجثة التي يعتقد أنها تعود للدوري.

 


التعليقات