مؤتمر صحفي لهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار حول استمرار اغلاق معبر رفح
رام الله - دنيا الوطن-عبيرمراد
تصوير: محمود اللوح
نظمت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار واعادة الاعمار مؤتمرا صحفيا على أرض الميناء في غزة وذلك حول استمرار اغلاق معبر رفح وحرمان غزة من العمرة .
وقال الناطق باسم المؤتمر"أن المعبر فتح خلال العام الماضي 4 مرات وفتحته السلطات المصرية لدخول الأموات فقط . واكد "ان المئات ينتظرون سماع اخبا رالمعبر للسماح لهم للتنقل والسفر بالاضافة الى ان هنالك 4500 حالة مرضية تنتظر فتح المعبر وكذلك 30% من السلة الدوائية غير موجودة . 40% من المسلتزمات قد فُقدت وهنالك خسائر عظيمة في الاقتصاد وقد تضررت فعليا المؤسسات بفعل اغلاق المعبر .
وتابع "اطلقنا هاشتاج سيتم تفعيله عند الثامنة مساء بعنوان #غزة_تشتاق_للعمرة ونؤكد على النشطاء التغريد عبر الهاشتاج وندعو العالم للضغط على الاحتلال .
مونتاج: سليم علوان
