وزير الحكم المحلي يلتقي ممثل البنك الدولي في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكبته اليوم الاثنين، مع ممثل البنك الدولي في فلسطين ستين يورجنسون، والوفد الفني والتقني المرافق له.
وبحث الطرفان المشاريع التي يمولها البنك الدولي في فلسطين وخاصة التي تتعلق بدعم مشاريع قطاع الحكم المحلي، إضافة إلى مهمة بعثة البنك لمساعدة الفلسطينيين في تسجيل الأراضي وعمل تسوية لها وذلك بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.
وأكد الطرفان أهمية عمل تسويات للأراضي وتخمينها، ووضع التصنيفات المناسبة لها واستخداماتها حسب الأنظمة المعمول بها، ولما لهذه التسوية من أهمية في تعزيز امكانية اقامة المشاريع الاستثمارية عليها وبالتالي تحقيق أقصى درجات الاستفادة منها، وتثبيت صمود المواطنين في أراضيهم خاصة في المناطق المسماة "ج".
بدوره، رحب الأعرج باهتمام البنك الدولي ومجموعة المانحين للعمل في هذا المجال، وأوعز للجهات ذات الاختصاص بالوزارة وللفرق الفنية والهندسية والقانونية بضرورة تقديم كافة التسهيلات الممكنة لبعثة البنك الدولي، وإتاحة المخططات المكانية لهم لتحقيق الاستفادة منها، وبحث امكانية دعم مشروع تسوية الأراضي وتنفيذه عبر الوزارة.
وبحث الطرفان المشاريع التي يمولها البنك الدولي في فلسطين وخاصة التي تتعلق بدعم مشاريع قطاع الحكم المحلي، إضافة إلى مهمة بعثة البنك لمساعدة الفلسطينيين في تسجيل الأراضي وعمل تسوية لها وذلك بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.
وأكد الطرفان أهمية عمل تسويات للأراضي وتخمينها، ووضع التصنيفات المناسبة لها واستخداماتها حسب الأنظمة المعمول بها، ولما لهذه التسوية من أهمية في تعزيز امكانية اقامة المشاريع الاستثمارية عليها وبالتالي تحقيق أقصى درجات الاستفادة منها، وتثبيت صمود المواطنين في أراضيهم خاصة في المناطق المسماة "ج".
بدوره، رحب الأعرج باهتمام البنك الدولي ومجموعة المانحين للعمل في هذا المجال، وأوعز للجهات ذات الاختصاص بالوزارة وللفرق الفنية والهندسية والقانونية بضرورة تقديم كافة التسهيلات الممكنة لبعثة البنك الدولي، وإتاحة المخططات المكانية لهم لتحقيق الاستفادة منها، وبحث امكانية دعم مشروع تسوية الأراضي وتنفيذه عبر الوزارة.
