كيف يرى الشارع الفلسطيني إعلان القسام الجديد عن الجنود الأسرى ؟
رام الله - دنيا الوطن
اعداد : عبير مراد
تصوير : محمد سكيك
مونتاج : سليم علوان
منذ اعلان كتائب القسام عن صورة الجنود الذين قالت بانهم مأسورين لديها في غزة تفاوتت الاراء التي اجتمعت في جلها على التأكيد على اهمية المقاومة والمضي قدما مع المقاومة الفلسطينية في كل ما تفعله .
وكشفت كتائب القسام، مساء الجمعة، لأول مرة، عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، نافية في الوقت ذاته، وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، حول هؤلاء الجنود.
واكد فيها المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في خطاب متلفز، بثته قناة "الأقصى" الفضائية (التابعة لحركة حماس)، ووضعت في الخلفية صورة لأربعة جنود إسرائيليين، إنه "لا توجد أية اتصالات حول جنود العدو الأسرى، وإن أية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو". وأضاف أبو عبيدة، أن "العدو لن يحصل على معلومات عن مصيرهم (الجنود) سوى بدفع أثمان قبل وبعد المفاوضات".
ولم يقدم أبو عبيدة، في خطابه تفاصيل أخرى حول مصير الجنود، أو إن كانوا أحياء أو قتلى، كما لم تعقب سلطات الاحتلال الإسرائيلي رسميا على ما نشرته كتائب القسام.
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في مؤتمر صحفي، الأحد الماضي، ردا على سؤال وجهه أحد الصحفيين بشأن الجنود المفقودين، إن "هنالك جهود مضنية تجري بهذا الصدد، وأنا أجري لقاءات بهذا الشأن كل عدة أيام، وتم اطلاعي قبل يوميْن لا أكثر على تطور مهم".
دنيا الوطن رصدت اراء المواطنين الذين أبدوا سعادتهم من هذه الخطوة لكتائب القسام .
اعداد : عبير مراد
تصوير : محمد سكيك
مونتاج : سليم علوان
منذ اعلان كتائب القسام عن صورة الجنود الذين قالت بانهم مأسورين لديها في غزة تفاوتت الاراء التي اجتمعت في جلها على التأكيد على اهمية المقاومة والمضي قدما مع المقاومة الفلسطينية في كل ما تفعله .
وكشفت كتائب القسام، مساء الجمعة، لأول مرة، عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، نافية في الوقت ذاته، وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، حول هؤلاء الجنود.
واكد فيها المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في خطاب متلفز، بثته قناة "الأقصى" الفضائية (التابعة لحركة حماس)، ووضعت في الخلفية صورة لأربعة جنود إسرائيليين، إنه "لا توجد أية اتصالات حول جنود العدو الأسرى، وإن أية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو". وأضاف أبو عبيدة، أن "العدو لن يحصل على معلومات عن مصيرهم (الجنود) سوى بدفع أثمان قبل وبعد المفاوضات".
ولم يقدم أبو عبيدة، في خطابه تفاصيل أخرى حول مصير الجنود، أو إن كانوا أحياء أو قتلى، كما لم تعقب سلطات الاحتلال الإسرائيلي رسميا على ما نشرته كتائب القسام.
وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في مؤتمر صحفي، الأحد الماضي، ردا على سؤال وجهه أحد الصحفيين بشأن الجنود المفقودين، إن "هنالك جهود مضنية تجري بهذا الصدد، وأنا أجري لقاءات بهذا الشأن كل عدة أيام، وتم اطلاعي قبل يوميْن لا أكثر على تطور مهم".
دنيا الوطن رصدت اراء المواطنين الذين أبدوا سعادتهم من هذه الخطوة لكتائب القسام .
