المدرسة الوطنية للإدارة تطلق البرنامج التدريبي الاول " اعداد القادة "
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت المدرسة الوطنية للإدارة اليوم الخميس في مدينة رامالله اولى برامجها التدريبية "برنامج اعداد القادة " , وذلك بعد افتتاح مقرها الرسمي يوم امس , من قبل دولةرئيس الوزراء .
وأعلنرئيس ديوان الموظفين العام اليوم الخميس بحضور عدد من وكلاء الوزارات والمدراء العام, عن انطلاق اولى البرامج التدريبية للمدرسة الوطنية خلال كلمته امام المتقدمين للمشاركة بالبرنامج , ورحب بكافة المشاركين من مختلف القطاعات ,مثنيا على الجهود المبذولة لإنجاح هذاالصرح الاداري الاول في دولة فلسطين .
وأكدابو زيد ان البرنامج الذي يهدف الى اعداد القادة الاداريين في المؤسسات سيعكس اثر ايجابي على ادائها , وتطوير الية العمل بها , للوصول الى مؤسساتممكنة وفاعلة قادرة على تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني في ظل التحديات التي يواجهها شعبنا .
وشددابو زيد على اهمية الالتزام والحضور القوي للمشاركين بالبرنامج الاول من نوعه فيالدولة , مشيرا ان الثروة الوحيدة التي تمتلكها دولة فلسطين هي الموارد البشرية , والاستثمارالامثل بها هو احد اهم السبل التي ستؤديالى قيام دولة فلسطين ونجاح مؤسساتها .
وأضاف, افتتحنا يوم امس في ذكرى يوم الارضالخالدة المقر المؤقت للمدرسة الوطنية للإدارة والتي ستحقق اهداف استراتيجية هامة, ابرزها تطوير وتعزيز الكفايات الضرورية لتولي المناصب القيادية الرئيسية ,وترسيخ ثقافة الوظيفة العمومية في اطارها الصحيح , وتحسين اداء وفاعلية وكفاءةموظفي القطاع العام , وتطوير بيئة ممكنة للعمل في الخدمة المدنية .
وعن البرنامج القيادي قال مدير عام المدرسة الوطنية حسن عودة ان برنامج القادة يتضمن امتحان اولي يتقدم به اكثر من 400 مشارك يمثلون مختلف القطاعات" المدني والأمني , والخاص , والأهلي " تم وضعه من قبل لجنة اكاديمية مختصةوأساتذة جامعات ,يتناول مواضيع متخصصة في مجالات العمل المختلفة , ويتم اختيار 60من المشاركين الحاصلين على اعلى العلامات للوصول الى الامتحان الثاني الذي سيخرج اكثر ثلاثين متقدم مميز للدخوللبرنامج القادة .
مضيفاان من وقع عليهم الاختيار والوصول للمرحلة النهائية من الاختبارات , سيشاركون فيبرنامج تدريبي عملي شامل على مدار فصلين دراسيين , وسينضم المشاركين به الى برنامج عملي بجانب القيادات العليا في المؤسسات العامة والخاصة والسفارات وفي مواقع مختلفة من العالم .

اطلقت المدرسة الوطنية للإدارة اليوم الخميس في مدينة رامالله اولى برامجها التدريبية "برنامج اعداد القادة " , وذلك بعد افتتاح مقرها الرسمي يوم امس , من قبل دولةرئيس الوزراء .
وأعلنرئيس ديوان الموظفين العام اليوم الخميس بحضور عدد من وكلاء الوزارات والمدراء العام, عن انطلاق اولى البرامج التدريبية للمدرسة الوطنية خلال كلمته امام المتقدمين للمشاركة بالبرنامج , ورحب بكافة المشاركين من مختلف القطاعات ,مثنيا على الجهود المبذولة لإنجاح هذاالصرح الاداري الاول في دولة فلسطين .
وأكدابو زيد ان البرنامج الذي يهدف الى اعداد القادة الاداريين في المؤسسات سيعكس اثر ايجابي على ادائها , وتطوير الية العمل بها , للوصول الى مؤسساتممكنة وفاعلة قادرة على تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني في ظل التحديات التي يواجهها شعبنا .
وشددابو زيد على اهمية الالتزام والحضور القوي للمشاركين بالبرنامج الاول من نوعه فيالدولة , مشيرا ان الثروة الوحيدة التي تمتلكها دولة فلسطين هي الموارد البشرية , والاستثمارالامثل بها هو احد اهم السبل التي ستؤديالى قيام دولة فلسطين ونجاح مؤسساتها .
وأضاف, افتتحنا يوم امس في ذكرى يوم الارضالخالدة المقر المؤقت للمدرسة الوطنية للإدارة والتي ستحقق اهداف استراتيجية هامة, ابرزها تطوير وتعزيز الكفايات الضرورية لتولي المناصب القيادية الرئيسية ,وترسيخ ثقافة الوظيفة العمومية في اطارها الصحيح , وتحسين اداء وفاعلية وكفاءةموظفي القطاع العام , وتطوير بيئة ممكنة للعمل في الخدمة المدنية .
وعن البرنامج القيادي قال مدير عام المدرسة الوطنية حسن عودة ان برنامج القادة يتضمن امتحان اولي يتقدم به اكثر من 400 مشارك يمثلون مختلف القطاعات" المدني والأمني , والخاص , والأهلي " تم وضعه من قبل لجنة اكاديمية مختصةوأساتذة جامعات ,يتناول مواضيع متخصصة في مجالات العمل المختلفة , ويتم اختيار 60من المشاركين الحاصلين على اعلى العلامات للوصول الى الامتحان الثاني الذي سيخرج اكثر ثلاثين متقدم مميز للدخوللبرنامج القادة .
مضيفاان من وقع عليهم الاختيار والوصول للمرحلة النهائية من الاختبارات , سيشاركون فيبرنامج تدريبي عملي شامل على مدار فصلين دراسيين , وسينضم المشاركين به الى برنامج عملي بجانب القيادات العليا في المؤسسات العامة والخاصة والسفارات وفي مواقع مختلفة من العالم .

