بالصور.. 5 أفكار لألعاب أطفال بالثلج

بالصور.. 5 أفكار لألعاب أطفال بالثلج
رام الله - دنيا الوطن
هل يتسلل طفلك إلى الحمام دائمًا ليلعب بالماء، ولا يستطيع أن يقاوم إغراء اللعب به وملامسته ووضع جميع ما يجده أمامه فيه؟

الصيف قادم واللعب بالماء والثلج فكرة لا تبدو سيئة أبدًا. إذًا، إليكِ هذه الأفكار البسيطة لبعض الألعاب بالثلج لتشغل وقت أطفالك، وتعلمهم الصبر وتنمي لديهم المهارات العقلية والحركية في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنها ستشفي فضولهم في ممارسة هواية اللعب بالثلج والماء المحببة إلى قلوبهم.

الفكرة الأولى: الرسم والتلوين بمكعبات الثلج

أحضري أطباقًا صغيرة وضعي فيها الماء وألوان طعام أو ألوان مائية في كل طبق لون، ثم أحضري وعاء مكعبات الثلج، وضعي لونًا في كل مكعب منه وضعيها في الفريزر لمدة ساعتين، حتى تتجمد قليلًا، ثم أخرجيها وثبتي أعواد الأيس كريم في كل مكعب منها، وأدخليها الفريزر مرة أخرى حتى تتجمد أكثر، ثم أخرجيها وأعطيها لطفلك ليلوّن ويرسم بها على قطعة من القماش، ويمزج الألوان معًا أو يرسم قوس قزح بها. 

الفكرة الثانية: تذويب الثلج بالملح وتلوينه بألوان الماء

تتمثل هذه اللعبة في إحضار أطباق عميقة بأحجام مختلفة وتعبئتها بالماء وتجميدها في الفريزر، ثم إحضار صينية كبيرة لها جوانب وتفريغ قطع الثلج بها، وأعطي لأطفالك أكواب من الملح، واطلبي منهم أن ينثروها على هذه القبب الثلجية، التي ستبدأ في الذوبان وسيتمتعون بمشاهدتها وهي تذوب بسبب الملح، ثم ضعي قليلًا من ألوان الماء أو ألوان الطعام المختلفة في برطمانات فارغة، وأعطي لكل منهم قطارات ماء أو ملاعق، واجعليهم يستخدمونها في رش الألوان المائية على قطع الثلج واستمتعوا بمشاهدة الثلج الملوّن وهو يذوب ويتحول إلى ماء ملوّن بألوان مختلفة. 

الفكرة الثالثة: تجميد الأشياء في كتل الثلج

اطلبي من أطفالك التحضير للعبة بالبدء برحلة للبحث عن جميع الأشياء الصغيرة التي يمكنكم تجميدها سويًا مثل مجموعة من الأزرار الملونة والخرز والخيوط وأغطية الزجاجات وقصاصات القماش وأوراق الزهور المجففة والجليتر وأي دمى صغيرة الحجم لديهم، وضعي كل من هذه الأشياء الصغيرة في وعاء كبير أو أوعية بلاستيكية صغيرة مختلفة الشكل والحجم بها ماء، وأدخليها الفريزر حتى تتجمد، ثم أحضري دلوًا بلاستيكيًا، وضعي بها هذه الكتل الجليدية وبعض الأدوات مثل الملح والماء والملاعق والشوك، واطلبي من أطفالك استخدامها لمحاولة إخراج هذه الكنوز من الكتل الثلجية، وتمتعي بمشاهدة أطفالك وهم يتسابقون على استخراجها من قالب الثلج بسعادة.

الفكرة الرابعة: قوارب مكعبات الثلج

مرة أخرى، ضعي الماء في وعاء مكعبات الثلج مع ألوان طعام أو ماء ثم أدخليه الفريزر ليتجمد قليلًا، وأخرجيه ثم ثبتي به هذه الأعواد الخشبية الصغيرة أو مصاصات الشرب، وأدخليه مرة أخرى حتى يتجمد جيدًا هذه المرة، وفي أثناء ذلك، أحضري ورقًا مقوىً ملوّن، وقُصيه على شكل مثلثات صغيرة مع أطفالك، وثبتيها في مكعبات الثلج لتحصلي على قوارب صغيرة جذابة من الثلج.

يمكنكم أن تضعوها تسبح في وعاء كبير به ماء، أو أحضري قطعة مستطيلة طويلة من الألومنيوم واطويها من الجوانب، وضعيها أسفل صنبور المياه في حوض الاستحمام بشكل مائل، واجعلي طفلك يضع قوارب مكعبات الثلج تسبح في النهر الرائع الذي يجري بها.  

الفكرة الخامسة: لعبة صيد الأسماك المجمدة

أحضري أحد قوالب السيليكون التي تباع بأشكالها المختلفة القلوب والنجوم، واختاري قالبًا على شكل أسماك، وضعي في كل تجويف به ماء ولون مختلف من ألوان الطعام أو الألوان المائية، وضعيها في الفريزر حتى تتجمد، ثم احضري وعاء كبيرًا به ماء وفرغي الأسماك المجمدة ذات الألوان المختلفة الجذابة فيه، وأعطي لطفلك مغرفة أو ملعقة ليحاول اصطياد هذه الأسماك الجميلة ويضعها في طبقٍ آخر. 






التعليقات