فيديو وصور" تجسيداً للوحدة بين أذرع المقاومة .. مناورة عسكرية مشتركة بين فصيلين مقاومين
رفح – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير – عبد الرؤوف شعت
نظمت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني أحد الأذرع العسكرية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مناورة عسكرية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الجمعة، في موقع تابع للجبهة الديمقراطية، غربي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.
وتخلل المناورة، عدد من العروض العسكرية، وعروض لعناصر الوحدات الصاروخية، والدروع، والقنص، والمدفعية، والإسناد، كذلك تجسيد اقتحام مواقع العدو وتفجيره والانسحاب بأمان، والاشتباك معه، واجتياز الموانع وخطف جنود إسرائيليين.
وسادت المناورة أجواء قتالية محترفة من قبل المشاركين، وجسدت روح الوحدة الوطنية بين أذرع المقاومة الفلسطينية، لتصدي للاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
وقال الناطق باسم كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني "أبو الوليد" وهو يقف وسط الميدان الذي شهد على العروض القتالية إن "المناورة جاءت بعد الاتفاق في غرفة عمليات مشتركة بيننا وبين كتائب المقاومة على تنفيذها، لنجسد معاني الوحدة الوطنية."
وأضاف لـ مراسل "دنيا الوطن" "نهدف من وراء تنفيذ تلك المناورة المشتركة صقل البُنية العسكرية للمقاتلين من الطرفين، وتدريبهم على الفنون القتالية ومهارات الميدان للتعامل مع أي عدوان إسرائيلي قد يكون تجاه شعبنا."
وأوضح ومن حوله المشاركين في المناورة أن "تنفيذ المناورة المشتركة دليل على وحدة وتماسك المقاومة بكافة أطيافها، وأننا نعمل من أجل هدف واحد هو تحرير فلسطين من دنس الاحتلال الإسرائيلي."
بدوره، قال "أبو خالد" الناطق باسم كتائب المقاومة "قمنا بتنفيذ المناورة لنؤكد على وحدة المقاومة، وأن رصاصنا واحد وبندقيتنا واحدة موجهة صوب صدور العدو الإسرائيلي."
وتابع :"تلك المناورة تهدف لإيصال رسالة للعدو الإسرائيلي بأننا ماضون في معركة الإعداد والتجهيز، على درب الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل فلسطين، حتى تحرير فلسطين، وتحقيق طموحات شعبنا المكلوم."
وبين الناطق باسم كتائب المقاومة أن بهذه المناورات نستعد لأي مواجهة أو حماقة قد يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق شعبنا، ولنثبت أن المقاومة الفلسطينية هدفها واحد.









تصوير – عبد الرؤوف شعت
نظمت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني أحد الأذرع العسكرية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مناورة عسكرية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية الذراع العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الجمعة، في موقع تابع للجبهة الديمقراطية، غربي محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.
وتخلل المناورة، عدد من العروض العسكرية، وعروض لعناصر الوحدات الصاروخية، والدروع، والقنص، والمدفعية، والإسناد، كذلك تجسيد اقتحام مواقع العدو وتفجيره والانسحاب بأمان، والاشتباك معه، واجتياز الموانع وخطف جنود إسرائيليين.
وسادت المناورة أجواء قتالية محترفة من قبل المشاركين، وجسدت روح الوحدة الوطنية بين أذرع المقاومة الفلسطينية، لتصدي للاحتلال الإسرائيلي الغاشم.
وقال الناطق باسم كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني "أبو الوليد" وهو يقف وسط الميدان الذي شهد على العروض القتالية إن "المناورة جاءت بعد الاتفاق في غرفة عمليات مشتركة بيننا وبين كتائب المقاومة على تنفيذها، لنجسد معاني الوحدة الوطنية."
وأضاف لـ مراسل "دنيا الوطن" "نهدف من وراء تنفيذ تلك المناورة المشتركة صقل البُنية العسكرية للمقاتلين من الطرفين، وتدريبهم على الفنون القتالية ومهارات الميدان للتعامل مع أي عدوان إسرائيلي قد يكون تجاه شعبنا."
وأوضح ومن حوله المشاركين في المناورة أن "تنفيذ المناورة المشتركة دليل على وحدة وتماسك المقاومة بكافة أطيافها، وأننا نعمل من أجل هدف واحد هو تحرير فلسطين من دنس الاحتلال الإسرائيلي."
بدوره، قال "أبو خالد" الناطق باسم كتائب المقاومة "قمنا بتنفيذ المناورة لنؤكد على وحدة المقاومة، وأن رصاصنا واحد وبندقيتنا واحدة موجهة صوب صدور العدو الإسرائيلي."
وتابع :"تلك المناورة تهدف لإيصال رسالة للعدو الإسرائيلي بأننا ماضون في معركة الإعداد والتجهيز، على درب الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل فلسطين، حتى تحرير فلسطين، وتحقيق طموحات شعبنا المكلوم."
وبين الناطق باسم كتائب المقاومة أن بهذه المناورات نستعد لأي مواجهة أو حماقة قد يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق شعبنا، ولنثبت أن المقاومة الفلسطينية هدفها واحد.









