مؤسسـة الشهيدة بريرالاجتماعية تحتفـل بعيدي الأم والطفل

مؤسسـة الشهيدة بريرالاجتماعية تحتفـل بعيدي الأم والطفل
رام الله - دنيا الوطن
برعاية مؤسسة الشهيدة " نبيلة برير" التابعة لحركة التحرير الوطني  الفلسطيني ـ فتــح ، أحيت روضة بريرمناسبتي عيد الأم ويوم الطفل العالمي ، في مقرهـا بمخيم عين الحلوة يوم الثلاثاء 22/3/2016 ، بحضور ثلة من كادرالمقاومة الفلسطينية تقدمهم أمين سرفصائل منظمة التحريروحركة فتـح في منطقة صيدا " أبو الطاهـرشبايطه " وفـد اللجان الشعبية برئاسة أمين سرها في منطقة صيدا "عبد الرحمن ابو صلاح" وفد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية تقدمته عضوة الهيئة الأدرايه لفرع لبنان " دنيا خضر " ، الأستاذ " رشـيد الـراعي " مسؤول برنامج التقوية بالانروا ، مسؤول التربية والتعليم السابق في منطقة صيدا بالأونروا الأستاذ " مرزوق مرزوق " ، وممثلي عـدد من مؤسسات المجتمع المدني والتربوي بعين الحلوة ، ولجنة المهجرين الفلسطينين من سوريا ، وحشد غفيرمن أمهات أطفال برير وذويهم من الآباء. 

أفتتح الحفل المشرفة التربوية المربية " نهى الخطيب " فرحبت بالحضورونوهت لماهية الحفل وأقامته كتكريم للأمهات ، ومنح الأطفال فسحة من اللهو والمرح ، وبمثابة " دعـوة صريحـة لتقديم المزيـد من العناية والتقديرللنساء والأمهات ". 

بــدورهـا مديرة المؤسسة المربيـة " عليا قاسـم " شكرت ممثلي القوى والمؤسسات والحضور كافة لتلبيتهم الـدعـوة ، وتوجهت للأمهات وعموم النساء والأطفال وخصت منهم بمناسبة اليوم أطفال روضة بريربالتحايا الطيبة ، ورأت بأذار" شهر العـزة والكرامـة والفخـار ، شهر الأم والمرأة وأطفال فلسطين الأحرار ، شهـر دلال وشهداء فلسطين ورمزهم الشهيد الرمـزياسرعرفات "، وأيضاَ " شهرالمعلم والياسمين والأزهار " ، وعليه أدرجت الأحتفال بسياق " التذكيـربدورالمرأة  بأعتبارهـا رمـزالأنسانية والسلام والحـق ، وأداة التغييرالحقيقي والأيجابي في المجتمع الأنساني ". 

وذكرت قاسم " بعظمة المسؤولية وتفاني المعلم بأداء واجبه تجاه أولادنا ، ودفعهم ليكونوا في مقدمة المراتب ، لابل وباتوا جراءها عشاق وطـن وطلاب تحريروحرية وأستقلال وطني" ، ووصفت الأم بـ " الكنـزالمدفـون بصدورنا ، وشمعة تُضيء ظلام أيامنا ، وتُدفىء برودة مشاعرنا ، وتملىء الدنيا سعادة " ، وختمت مديرة مؤسسة بريرالاجتماعية بالدعـوة الى " أبعاد الأطفال عـن الصراعـات والحروب والتناحـر والتجاذبات السياسية " ، التي جلبت وفق حديثها " المصائب والويلات 

 وأغلقت أمامهم أبواب السعادة واللعب والمرح " ، وأشفعتها بمطالبة الجميع وبكافة المستويات الأهلية والمؤسساتية بـ " العمل على منح الأطفال حقوقهم ، لاسيما اللعب والتعليم والرعاية الصحية والعيش بأمان وأستقرار ، وحمايتهم من التعنيف والأستغلال " ،  وتخلل الحفل عدة رقصات قدمها الأطفال بأشراف ومتابعة مربيات الصفوف ومنها ( رقصة بكتب أسمك يابلاي) ، (رقصة يما .. يما ) ، ( رقصة من أجـلك يافلسطين ) ، وقصيدة بعنوان لاجىء قدمها الطفلان " أحمـد سلمي ،  وأحمد عطـا " ، ومن ثم دعت المشرفة التربوية " نهى الخطيب " الأمهات لأستلام شهادات تقييم الأطفال ومصحوبة بالهدايا الرمزية والمرطبات.