كنيسة الروم الارثوذكس في بيرزيت تحتفل بأحد الأرثوذكسية

كنيسة الروم الارثوذكس في بيرزيت تحتفل بأحد الأرثوذكسية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
احتفلت كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في بيرزيت، بأحد الارثوذكسية، وذلك بقداس الهي ومن ثم مسيرة رفعت فيها الأيقونات انطلقت من أمام الكنيسة باتجاه بلدية بيرزيت والبلدة القديمة رجوعا الى الكنيسة.

وقد ترأس القداس الأب جورج بنورة راعي كنيسة الروم الارثوذكس في بيرزيت وبحضور الاب عيسى خوري ولجنة وكلاء الكنيسة و لجنة السيدات ولجنة مدارس الأحد و حشد من أبناء الرعية.

ومن الجدير بالذكر بأن هذا الاحتفال يأتي في اول اسبوع للصوم، ويشير الى انتصار الرأي المستقيم على الهرطقة التي دعت الى ازالة الايقونات من الكنائس ليتم بعدها دحض هذه البدعة، وعودة الايقونات الى الكنائس في سنة 843.ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال برفع الايقونات المقدس، وسمي بأحد الأرثوذكسية لانتصار العقيدة الصحيحة.