الدفاع المدني يستلم 12 مركبة اطفاء وانقاذ بمنحة من الاتحاد الاوروبي
رام الله - دنيا الوطن
سلم الاتحاد الأوروبي، جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الأربعاء 16/3/2016 ، 12 مركبة اطفاء وانقاذ استكمالاً للمنحة المقدمة من الاتحاد الاوربي شملت 9 مركبات اطفاء وثلاث مركبات انقاذ بحضور رسمي وشعبي واسع في قصر رام الله الثقافي .
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام أنه تم اعداد مناورة تدريبية لعمل طواقم الدفاع المدني ومهارتهم في استخدام المعدات الحديثة المقدمة من الاتحاد الاوروبي واستعراضها .
وفي كلمة مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى والتى القها نائب مدير عام الدفاع المدني العميد ركن يوسف نصار قدم الشكر والتقدير للاتحاد الاوربي على هذه المنحه الثمينة مؤكداً ان هذه المنحة ستساعد بالتاكيد في تعزيز قدرات الدفاع المدني، وتأتي انسجاما مع الخطط لمواكبة تطوير الجهاز لأحدث التقنيات، وأن الجهاز يعمل على مجموعة من البرامج من ضمنها برنامج الحد من المخاطر.
من جهته قال ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين ديفيد جير أن الدفاع المدني الفلسطيني اثبت تطور ملحوظا في قدراته وادائه، لذلك فإن الاتحاد الاوروبي حريص على مواصلة دعم هذا التطور، من خلال اسناده بالتدريب والمعدات وأن هذه المنحة تأتي استكمالا للدفعة الاولى من المنحة الأوربية في اطار استراتيجية مشتركة بين الدفاع المدني والاتحاد الأوروبي".
وشدد جير على استمرار سياسة الدعم الأوروبي للفلسطينيين، لا سيما في قطاع حقوق الإنسان وبناء المؤسسات، مشيداً بأداء جهاز الدفاع المدني، مؤكداً أن دعم هذا الجهاز سيستمر مستقبلاً.
من ناحية أخرى، أشار ممثل دولة رئيس الوزراء اللواء محمد منصور ان الوزارة تعمل على تحقيق مجموعة من الخطط والاستراتيجيات لتعزيز دور المجلس الاعلى للدفاع المدني، وهو ما يستطيع اي مواطن لمسه بما في ذلك حتى الدول المجاورة، حيث حقق الدفاع المدني انتشارا واسعا في الفترة الأخيرة من خلال افتتاح مراكز جديدة وانشاء فرق متطوعين وتطوير القدرات البشرية من خلال التدريب .
سلم الاتحاد الأوروبي، جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الأربعاء 16/3/2016 ، 12 مركبة اطفاء وانقاذ استكمالاً للمنحة المقدمة من الاتحاد الاوربي شملت 9 مركبات اطفاء وثلاث مركبات انقاذ بحضور رسمي وشعبي واسع في قصر رام الله الثقافي .
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام أنه تم اعداد مناورة تدريبية لعمل طواقم الدفاع المدني ومهارتهم في استخدام المعدات الحديثة المقدمة من الاتحاد الاوروبي واستعراضها .
وفي كلمة مدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى والتى القها نائب مدير عام الدفاع المدني العميد ركن يوسف نصار قدم الشكر والتقدير للاتحاد الاوربي على هذه المنحه الثمينة مؤكداً ان هذه المنحة ستساعد بالتاكيد في تعزيز قدرات الدفاع المدني، وتأتي انسجاما مع الخطط لمواكبة تطوير الجهاز لأحدث التقنيات، وأن الجهاز يعمل على مجموعة من البرامج من ضمنها برنامج الحد من المخاطر.
من جهته قال ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين ديفيد جير أن الدفاع المدني الفلسطيني اثبت تطور ملحوظا في قدراته وادائه، لذلك فإن الاتحاد الاوروبي حريص على مواصلة دعم هذا التطور، من خلال اسناده بالتدريب والمعدات وأن هذه المنحة تأتي استكمالا للدفعة الاولى من المنحة الأوربية في اطار استراتيجية مشتركة بين الدفاع المدني والاتحاد الأوروبي".
وشدد جير على استمرار سياسة الدعم الأوروبي للفلسطينيين، لا سيما في قطاع حقوق الإنسان وبناء المؤسسات، مشيداً بأداء جهاز الدفاع المدني، مؤكداً أن دعم هذا الجهاز سيستمر مستقبلاً.
من ناحية أخرى، أشار ممثل دولة رئيس الوزراء اللواء محمد منصور ان الوزارة تعمل على تحقيق مجموعة من الخطط والاستراتيجيات لتعزيز دور المجلس الاعلى للدفاع المدني، وهو ما يستطيع اي مواطن لمسه بما في ذلك حتى الدول المجاورة، حيث حقق الدفاع المدني انتشارا واسعا في الفترة الأخيرة من خلال افتتاح مراكز جديدة وانشاء فرق متطوعين وتطوير القدرات البشرية من خلال التدريب .
