انطلاق مهرجان "الشروق" للأفلام الروائية والتسجيلية الشهر المقبل

رام الله - دنيا الوطن
يَستضيف صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالى للنقدالفنى، بِقاعة سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية فى الفترة من 10 إلى 14  أبريل ، مهرجان أكاديمية الشروق للفيلم الروائى القصير،والتسجيلى، والبرامج، والإعلانات.

وقالت عميد المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق الدكتورة هويدا مصطفى، إنّ الفعالياتالمُقامة على هامش المهرجان تشمل ورش فنية لفن كتابة السيناريو للفيلم المستقل للكاتبوالسينارست الكبيرمحمد حلمى هلال، وحرفية الإخراج السينمائى لـ المخرج الكبير، عمرعبد العزيز.

وأضافت هويدا أنّ هذا المهرجان تكريمًا لمشوار الفنان ممدوح عبد العليم، الذى سيُخصص المهرجانجائزة باسمه، وعلى أن يكون المهرجان تقليدًا سنويًا للأكاديمية تقديرًا لدور الفنونفى حياة الشعوب، واستعادة الريادة للسينما المصرية.

وأوضحت هويدا أنّ المهرجان لن يَقتصر على عرضه الأول بقاعة سينما الهناجر، لكنّه سيتمعرضه فى كافة الجامعات والمعاهد وبعض جامعات الأقاليم وبعض الدول العربية التى شاركتبأفلام فى هذا المهرجان، داعية إلى عقد تبادل فنى فى مجال المهرجانات السينمائية تشجيعًالِجيل جديد من صناع السينما المستقلة.

من جهتها قالت عميد المعهد العالى للنقد الفنى نيفين الكيلانى، إنّ دور الصندوق مساندةكل أشكال الإبداع الفنى لتقديم طاقات الشباب وإبداعاتهم، خاصة فى مجال السينما المستقلة،ومشاريع تخرج عدد من الكليات والمعاهد، حيث يُقام المهرجان تحت رعاية رئيس مجلسإدارة أكاديمية الشروق اللواء أحمد عبد الرحيم، والدكتورة هويدا مصطفى عميد المعهدالدولي العالي للإعلام بالأكاديمية.  

وتضم لجنة التحكيم التي تبدأ عملها الأسبوع المقبل كلاً من الدكتورة غادة جبارة عميدة المعهدالعالى للسينما، ونيفين الكيلاني عميد المعهد العالي للنقد الفني، وماجدة موريسالناقدة الفنية، ومجدي عبد العزيز، وحسين زين.