سائقو الشاحنات الإسرائيلية يوقفون عمل معبر كرم أبو سالم
رفح - خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
أوقف سائقي شاحنات نقل البضائع لقطاع غزة، في الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، صباح الثلاثاء، احتجاجا على السياسية التي تتبعها الشرطة الإسرائيلية بحقهم، ما تسبب بتوقف عمل المعبر بالكامل.
وأفاد جهاد سليم أمين سر جمعية أصحاب شركات النقل البري جهاد سليم إنّ "المئات من أصحاب شاحنات النقل الإسرائيلية، التي تنقل البضائع من داخل (إسرائيل) إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، احتجوا صباح اليوم، ما تسبب بتوقف العمل على المعبر."
وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن أن بالعادة يفتح المعبر الساعة السابعة صباحًا، وتجاوزت الساعة السابعة ولم يُفتح، نتيجة لهذا الاحتجاج من قبل سائقي الشاحنات"، مُشيرًا إلى أن سبب تلك الاحتجاجات، هو الإجراءات التعسفية التي تتخذها الشرطة الإسرائيلية بحقهم على الطرقات المؤدية للمعبر، منذ أسبوعين، داخل المستوطنات والكيبوتسات.
وبين سليم أن أصحاب الشاحنات تعرضوا لمضايقات وإجراءات تعسفية من قبل الشرطة الإسرائيلية، تمثلت في "ملاحقة شاحناتهم، وفرض غرامات مالية تصل لحوالي (6000 شيقل)، لأسباب مُتعلقة في طول الشاحنة تارة، والإطارات تارة أخرى، وحمولة الشاحنة، والمساحات الأمامية، ونوعية الشاحنة."
ونوه إلى أن هذه الخطوة هدفها تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد11 عامًا، موضحاُ أن مطالب أصحاب الشاحنات تتمثل في رفع الشرطة الإسرائيلية عن المعابر وتخفيض سعر الدخولية، وتمديد ساعات العمل من الجانب الإسرائيلي إلى الساعة الثالثة والنصف بدلا عما هي عليه الآن الواحدة والنصف، وذلك لاقتراب تغيير الوقت إلى الصيفي.
وناشد سليم الجهات المعنية والمختصة بضرورة التدخل بشكل عاجل وفوري لرفع الظلم عن هؤلاء السائقين، واعاد ة الأمور عما كانت عليه ليتمكن هؤلاء من ادخال البضائع إلى قطاع غزة المحاصر.
أوقف سائقي شاحنات نقل البضائع لقطاع غزة، في الجانب الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، صباح الثلاثاء، احتجاجا على السياسية التي تتبعها الشرطة الإسرائيلية بحقهم، ما تسبب بتوقف عمل المعبر بالكامل.
وأفاد جهاد سليم أمين سر جمعية أصحاب شركات النقل البري جهاد سليم إنّ "المئات من أصحاب شاحنات النقل الإسرائيلية، التي تنقل البضائع من داخل (إسرائيل) إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، احتجوا صباح اليوم، ما تسبب بتوقف العمل على المعبر."
وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن أن بالعادة يفتح المعبر الساعة السابعة صباحًا، وتجاوزت الساعة السابعة ولم يُفتح، نتيجة لهذا الاحتجاج من قبل سائقي الشاحنات"، مُشيرًا إلى أن سبب تلك الاحتجاجات، هو الإجراءات التعسفية التي تتخذها الشرطة الإسرائيلية بحقهم على الطرقات المؤدية للمعبر، منذ أسبوعين، داخل المستوطنات والكيبوتسات.
وبين سليم أن أصحاب الشاحنات تعرضوا لمضايقات وإجراءات تعسفية من قبل الشرطة الإسرائيلية، تمثلت في "ملاحقة شاحناتهم، وفرض غرامات مالية تصل لحوالي (6000 شيقل)، لأسباب مُتعلقة في طول الشاحنة تارة، والإطارات تارة أخرى، وحمولة الشاحنة، والمساحات الأمامية، ونوعية الشاحنة."
ونوه إلى أن هذه الخطوة هدفها تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد11 عامًا، موضحاُ أن مطالب أصحاب الشاحنات تتمثل في رفع الشرطة الإسرائيلية عن المعابر وتخفيض سعر الدخولية، وتمديد ساعات العمل من الجانب الإسرائيلي إلى الساعة الثالثة والنصف بدلا عما هي عليه الآن الواحدة والنصف، وذلك لاقتراب تغيير الوقت إلى الصيفي.
وناشد سليم الجهات المعنية والمختصة بضرورة التدخل بشكل عاجل وفوري لرفع الظلم عن هؤلاء السائقين، واعاد ة الأمور عما كانت عليه ليتمكن هؤلاء من ادخال البضائع إلى قطاع غزة المحاصر.
