القوى الوطنية والإسلامية يوجه نداء لفرض المقاطعة الشاملة وعزل الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
عقدت قيادة القوى الوطنية والاسلامية اجتماعا قياديا بحثت فيه اخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي ، وقد اكدت القوى على ما يلي :
اولا ً :
تؤكد القوى على استمرار انتفاضة شعبنا المتواصلة ضد الاحتلال وحواجزه العسكرية واستيطانه الاستعماري ، الامر الذي يتطلب احتضان وصون هذه التضحيات التي يقدمها ابناء شعبنا واسراه وجرحاه من اجل الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال وضمان حق عودة اللاجئين وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ، وبما يتطلب سرعة ترتيب وضعنا الداخلي وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك الحازم بالثوابت الوطنية وبكفاح وانتفاضة شعبنا ضد الاحتلال ورفض اية مساس بثوابتنا وحقوقنا المسنودة بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي من خلال اية مبادرات تطرح والتي لابد ان ترتكز الى حقوق شعبنا وسقف زمني لجلاء الاحتلال واستيطانه الاستعماري .
ثانيا ً :
تؤكد القوى على فرض المقاطعة الشاملة وعزل حكومة الاحتلال الاكثر يمينية وتطرفا في ظل امعانها في تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا المتمثلة بالتصفيات والاعدامات الميدانية لابناء شعبنا ومصادرة الاراضي وبناء وتوسيع الاستعمار الاستيطاني والاعتداءات اليومية على المسجد الاقصى المبارك وسياسة هدم البيوت واحتجاز جثامين الشهداء في اطار العقوبات الجماعية وسياسة التطهير العرقي وزيادة حواجز الموت العسكرية التي تقطع الاراضي المحتلة وتمنع تنقل المواطنين والاستجابة لفتاوي الحاخامات الهادفة الى تصفية ابناء شعبنا كما حصل اليوم في مدينة خليل الرحمن وسقوط ثلاثة شهداء جدد ينضموا الى قافلة الشهداء وهذا الامر الذي يتطلب مقاطعة شاملة للاحتلال على كل الاصعدة ورفض كل اشكال التطبيع وتحريمها مع هذا الاحتلال لمجرم والتعميم على مقاطعة بضائع الاحتلال في كل اسواقنا وسرعة تطبيق قرارات المجلس المركزي بوقف التنسيق الامني والاقتصادي والعلاقات جميعها ودعم حركة المقاطعة العالمية B.D.S في كل ارجاء العالم من اجل عزل ومعاقبة هذه الحكومة الارهابية والفاشية .
ثالثا ً :
تؤكد القوى على تكثيف كل الجهود لحماية الارض الفلسطينية من المصادرة وافشال محاولات الاحتلال الهادفة للسيطرة على الاراضي المصنفة ( ج ) وفي مدينة القدس والاغوارتحديدا ، وبمناسبة قرب حلول يوم الارض الخالد تؤكد القوى على احياء الفعاليات الجماهيرية والشعبية ضد الحواجز العسكرية والاستيطان الاستعماري والجدران في كل الاراضي المحتلة وعلى خطوط التماس جميعا ليكون يوم غضب شعبي ضد الاحتلال ومستوطنيه .
رابعا ً :
تؤكد القوى على رفضها وادانتها للتهديدات الصادرة من الاحتلال ضد وسائل الاعلام الفلسطينية تحت ذريعة ما يسمى التحريض وخاصة راديو وتلفاز فلسطين وتقف الى جانب فضائية فلسطين اليوم باستهدافها واعتقال مديرها والعاملين فيها وفضائية الاقصى ووسائل الاعلام المسموعة والمرئية المحلية في ارهاب جديد لكم الافواه واسكات الصوت الحر والكلمة التي تفضح سياسات الاحتلال الاجرامية والفاشية ، موجهين التحية الى دور وسائل الاعلام والعاملين فيه والذي سيبقى متحديا للاحتلال وكل محاولاته البائسة لاسكات صوت ابناء شعبنا المطالب بالحرية والاستقلال .
خامسا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى الاسرى والمعتقلين الابطال الرازحين والصامدين داخل زنازين الاحتلال ، والى الاسرى المضربين عن الطعام والمرضى والقدامى والقادة ، مؤكدين على ابقاء ملف الاسرى في سلم جدول الاعمال وخاصة رفض سياسة الاعتقال الاداري ومواصلة المساعي على المؤسسات الدولية والقانونية والانسانية من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى والتحية الى منظمة العفو الدولية التي طالبت باطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الاداريين بشكل فوري .
سادسا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى المعلمة الفلسطينية حنان الحروب التي فازت بجائزة افضل معلمة في العالم لتشكل انجازا وواقعا رياديا في ظل كل المعيقات والتحديات التي يفرضها الاحتلال وليشكل فوزها انجازا جديدا يضاف الى العديد من انجازات شعبنا .
عقدت قيادة القوى الوطنية والاسلامية اجتماعا قياديا بحثت فيه اخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي ، وقد اكدت القوى على ما يلي :
اولا ً :
تؤكد القوى على استمرار انتفاضة شعبنا المتواصلة ضد الاحتلال وحواجزه العسكرية واستيطانه الاستعماري ، الامر الذي يتطلب احتضان وصون هذه التضحيات التي يقدمها ابناء شعبنا واسراه وجرحاه من اجل الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال وضمان حق عودة اللاجئين وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس ، وبما يتطلب سرعة ترتيب وضعنا الداخلي وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك الحازم بالثوابت الوطنية وبكفاح وانتفاضة شعبنا ضد الاحتلال ورفض اية مساس بثوابتنا وحقوقنا المسنودة بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي من خلال اية مبادرات تطرح والتي لابد ان ترتكز الى حقوق شعبنا وسقف زمني لجلاء الاحتلال واستيطانه الاستعماري .
ثانيا ً :
تؤكد القوى على فرض المقاطعة الشاملة وعزل حكومة الاحتلال الاكثر يمينية وتطرفا في ظل امعانها في تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا المتمثلة بالتصفيات والاعدامات الميدانية لابناء شعبنا ومصادرة الاراضي وبناء وتوسيع الاستعمار الاستيطاني والاعتداءات اليومية على المسجد الاقصى المبارك وسياسة هدم البيوت واحتجاز جثامين الشهداء في اطار العقوبات الجماعية وسياسة التطهير العرقي وزيادة حواجز الموت العسكرية التي تقطع الاراضي المحتلة وتمنع تنقل المواطنين والاستجابة لفتاوي الحاخامات الهادفة الى تصفية ابناء شعبنا كما حصل اليوم في مدينة خليل الرحمن وسقوط ثلاثة شهداء جدد ينضموا الى قافلة الشهداء وهذا الامر الذي يتطلب مقاطعة شاملة للاحتلال على كل الاصعدة ورفض كل اشكال التطبيع وتحريمها مع هذا الاحتلال لمجرم والتعميم على مقاطعة بضائع الاحتلال في كل اسواقنا وسرعة تطبيق قرارات المجلس المركزي بوقف التنسيق الامني والاقتصادي والعلاقات جميعها ودعم حركة المقاطعة العالمية B.D.S في كل ارجاء العالم من اجل عزل ومعاقبة هذه الحكومة الارهابية والفاشية .
ثالثا ً :
تؤكد القوى على تكثيف كل الجهود لحماية الارض الفلسطينية من المصادرة وافشال محاولات الاحتلال الهادفة للسيطرة على الاراضي المصنفة ( ج ) وفي مدينة القدس والاغوارتحديدا ، وبمناسبة قرب حلول يوم الارض الخالد تؤكد القوى على احياء الفعاليات الجماهيرية والشعبية ضد الحواجز العسكرية والاستيطان الاستعماري والجدران في كل الاراضي المحتلة وعلى خطوط التماس جميعا ليكون يوم غضب شعبي ضد الاحتلال ومستوطنيه .
رابعا ً :
تؤكد القوى على رفضها وادانتها للتهديدات الصادرة من الاحتلال ضد وسائل الاعلام الفلسطينية تحت ذريعة ما يسمى التحريض وخاصة راديو وتلفاز فلسطين وتقف الى جانب فضائية فلسطين اليوم باستهدافها واعتقال مديرها والعاملين فيها وفضائية الاقصى ووسائل الاعلام المسموعة والمرئية المحلية في ارهاب جديد لكم الافواه واسكات الصوت الحر والكلمة التي تفضح سياسات الاحتلال الاجرامية والفاشية ، موجهين التحية الى دور وسائل الاعلام والعاملين فيه والذي سيبقى متحديا للاحتلال وكل محاولاته البائسة لاسكات صوت ابناء شعبنا المطالب بالحرية والاستقلال .
خامسا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى الاسرى والمعتقلين الابطال الرازحين والصامدين داخل زنازين الاحتلال ، والى الاسرى المضربين عن الطعام والمرضى والقدامى والقادة ، مؤكدين على ابقاء ملف الاسرى في سلم جدول الاعمال وخاصة رفض سياسة الاعتقال الاداري ومواصلة المساعي على المؤسسات الدولية والقانونية والانسانية من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى والتحية الى منظمة العفو الدولية التي طالبت باطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الاداريين بشكل فوري .
سادسا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى المعلمة الفلسطينية حنان الحروب التي فازت بجائزة افضل معلمة في العالم لتشكل انجازا وواقعا رياديا في ظل كل المعيقات والتحديات التي يفرضها الاحتلال وليشكل فوزها انجازا جديدا يضاف الى العديد من انجازات شعبنا .
