الشؤون الاجتماعية وجامعة بيرزيت تطلقان مبادرة "لدعم المؤسسات الاجتماعية"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية وجامعة بير زيت وبلدية البيرة مبادرة شبابية من فريق اضاءات التطوعي لدعم المؤسسات الاجتماعية ومساندتها، وتأتي هذه المبادرة في إطار التنسيق والتشبيك وتعزيز التعاون في مجالات العمل التطوعي والذي يهدف إلى إحياء قيم التكافل والتآزر وإبراز الصورة الإنسانية للمجتمع، وتدعيم التكامل بين الناس والتضامن الاجتماعي من اجل أن تصبح هذه القيم عادة يومية للتفكير بالغير، ما بين دائرة تنمية المجتمع المحلي في الوزارة و قسم العمل التطوعي في جامعة بير زيت.
وأشادت منسقة العمل التطوعي في جامعة بير زيت غادة العمري، بأهمية تنسيق الجهود ما بين الجامعة ووزارة الشؤون الاجتماعية في دعم وتشجيع المبادرات الشبابية وخاصة فيما يتعلق بالعمل التطوعي وأثره الايجابي على المجتمع.
من جانبها أشاد سليم القواريق مدير دائرة تنمية المجتمع المحلي، أن هذه المبادرة هي مبادرة شبابية للتواصل مع المؤسسات والمراكز الاجتماعية، من أجل دعم ومساندة هذه المراكز وتحسين المظهر الجمالي لها وذلك من خلال تجنيد وتحفيز المتطوعين من طلاب الجامعة.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي بالتنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات المبادرة والصديقة، وخاصة التي تُعنى بتشجيع وتحفيز العمل التطوعي في فلسطين، وعبر القواريق عن اعتزازه بالشراكة المتينة التي تربط جامعة بير زيت ووزارة الشؤون الاجتماعية.
هذه وقد نظم المشاركون في هذه المبادرة – طلاب من جامعة بير زيت، وطلبة المركز_ نشاطاً تطوعياً في مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في مدينة البيرة، حيث قاموا بتنظيف ساحات المركز وتعشيب الحديقة الخارجية له ورسم جداريات على جدرانه، ومن الجدير ذكره ان بلدية البيرة قامت بتوفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ هذا النشاط التطوعي.





أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية وجامعة بير زيت وبلدية البيرة مبادرة شبابية من فريق اضاءات التطوعي لدعم المؤسسات الاجتماعية ومساندتها، وتأتي هذه المبادرة في إطار التنسيق والتشبيك وتعزيز التعاون في مجالات العمل التطوعي والذي يهدف إلى إحياء قيم التكافل والتآزر وإبراز الصورة الإنسانية للمجتمع، وتدعيم التكامل بين الناس والتضامن الاجتماعي من اجل أن تصبح هذه القيم عادة يومية للتفكير بالغير، ما بين دائرة تنمية المجتمع المحلي في الوزارة و قسم العمل التطوعي في جامعة بير زيت.
وأشادت منسقة العمل التطوعي في جامعة بير زيت غادة العمري، بأهمية تنسيق الجهود ما بين الجامعة ووزارة الشؤون الاجتماعية في دعم وتشجيع المبادرات الشبابية وخاصة فيما يتعلق بالعمل التطوعي وأثره الايجابي على المجتمع.
من جانبها أشاد سليم القواريق مدير دائرة تنمية المجتمع المحلي، أن هذه المبادرة هي مبادرة شبابية للتواصل مع المؤسسات والمراكز الاجتماعية، من أجل دعم ومساندة هذه المراكز وتحسين المظهر الجمالي لها وذلك من خلال تجنيد وتحفيز المتطوعين من طلاب الجامعة.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة ممثلة بالإدارة العامة للجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي بالتنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات المبادرة والصديقة، وخاصة التي تُعنى بتشجيع وتحفيز العمل التطوعي في فلسطين، وعبر القواريق عن اعتزازه بالشراكة المتينة التي تربط جامعة بير زيت ووزارة الشؤون الاجتماعية.
هذه وقد نظم المشاركون في هذه المبادرة – طلاب من جامعة بير زيت، وطلبة المركز_ نشاطاً تطوعياً في مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في مدينة البيرة، حيث قاموا بتنظيف ساحات المركز وتعشيب الحديقة الخارجية له ورسم جداريات على جدرانه، ومن الجدير ذكره ان بلدية البيرة قامت بتوفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ هذا النشاط التطوعي.






