شاهين: التحريض الاسرائيلي ضد وسائل الاعلام يستهدف طمس جرائمها
رام الله - دنيا الوطن
أدان القيادي في حزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين، الهجمة الاسرائيلية الشرشة على الاعلام الفلسطيني، وما تشمله من تحريض فعلي وتهديدات رسمية واستهداف مباشر للصحفيين وعملهم المهني، واصفاَ إعلان رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" عن عزمه اغلاق وسائل اعلام فلسطيينة بذريعة "التحريض"، بأنه ارهاب دولة منظم.
وقال ان اسرائيل التي تواصل من خلال قواتها وأجهزتها ملاحقة واعتقال الصحفيين وتقييد حريتهم والتنكيل بهم واعاقة عملهم، وتعمد الاعتداء واطلاق النار عليهم، لا يحق لها الحديث عن القوانين والتحريض، لان سياساتها وممارساتها اليومية، تقوم أصلاَ على العدوان ونهب مقدرات وحقوق شعبنا ودماء أبناءه، وعلى الكراهية والتمييز العنصري بأبشع أشكاله.
وأضاف شاهين ان اسرائيل تستهدف من خلال ممارساتها ضد وسائل الاعلام والصحافة، تكميم الأفواه وطمس واقع احتلالها المستمر للاراضي الفلسطينية، وما يترتب على ذلك من انتهاكات وجرائم حرب يومية بحق المدنيين الفلسطينيين، ترتكبها قواتها وأجهزتها وعصابات مستوطنيها بقرار من أعلى مؤسساتها السياسية والعسكرية.
ودعا شاهين الى تكثيف الجهود الوطنية والاممية لتعرية ممارسات اسرائيل، وملاحقة قادتها أمام المحاكم الدولية على ما يقترفوه من جرائم بحق الصحافة والصحفيين، تشكل بكل الاحوال انتهاكاَ صارخاَ للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية كافة، خاصة الاعلان العالمي وجنيف الربعة والعهدين الدوليين.
وقال ان اسرائيل التي تواصل من خلال قواتها وأجهزتها ملاحقة واعتقال الصحفيين وتقييد حريتهم والتنكيل بهم واعاقة عملهم، وتعمد الاعتداء واطلاق النار عليهم، لا يحق لها الحديث عن القوانين والتحريض، لان سياساتها وممارساتها اليومية، تقوم أصلاَ على العدوان ونهب مقدرات وحقوق شعبنا ودماء أبناءه، وعلى الكراهية والتمييز العنصري بأبشع أشكاله.
وأضاف شاهين ان اسرائيل تستهدف من خلال ممارساتها ضد وسائل الاعلام والصحافة، تكميم الأفواه وطمس واقع احتلالها المستمر للاراضي الفلسطينية، وما يترتب على ذلك من انتهاكات وجرائم حرب يومية بحق المدنيين الفلسطينيين، ترتكبها قواتها وأجهزتها وعصابات مستوطنيها بقرار من أعلى مؤسساتها السياسية والعسكرية.
ودعا شاهين الى تكثيف الجهود الوطنية والاممية لتعرية ممارسات اسرائيل، وملاحقة قادتها أمام المحاكم الدولية على ما يقترفوه من جرائم بحق الصحافة والصحفيين، تشكل بكل الاحوال انتهاكاَ صارخاَ للقوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية كافة، خاصة الاعلان العالمي وجنيف الربعة والعهدين الدوليين.
