وكيل الحكم المحلي يبحث مع الوكالة البريطانية تنسيق عملية الدعم
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم، في مقر الوزارة بالبيرة، مع ممثل الوكالة البريطانية للتعاون (DFID) بيتر سليتس، تنسيق عملية دعم قطاع الحكم المحلي، والمجالات التي يمكن تقديم الدعم فيها.
ويأتي ذلك بعد رغبة الوكالة البريطانية في تقديم دعم لقطاع الحكم المحلي، لدراسة الاحتياجات والاوليات التي بحاجة للدعم، وحضر اللقاء مدير مشاريع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية د. أحمد الاطرش، الجهة الاستشارية للوكالة في هذا المجال.
وأكد جبارين على تنفيذ خطط الوزارة واستراتيجياتها لقطاع الحكم المحلي، وتوفير الدعم اللازم لذلك من خلال الشركاء من المانحين وميزانية الحكومة المخصصة لذلك. اضافة الى المضي قدما في تحقيق التنمية المحلية في هيئاتنا للاعتماد على الذات.
وقدم جبارين شرحا عن مجالات عمل الوزارة، وبين الاولويات التي بحاجة للعمل فيها، ومنها قطاع النفايات الصلبة والبنية التحتية لشبكات المياه ومجالس الخدمات المشتركة، كما اطلع الوفد على عمل اللجنة التسيقية للجهات المانحة والتي تقودها الوزارة لتنسيق المشاريع فيما بينها.
وبدوره اوضح سليتس رغبة الوكالة في تقديم الدعم بعد الانتهاء من دراسة المجالات التي سيتم العمل بها بالتنسيق والشراكة مع الوزارة.
ويأتي ذلك بعد رغبة الوكالة البريطانية في تقديم دعم لقطاع الحكم المحلي، لدراسة الاحتياجات والاوليات التي بحاجة للدعم، وحضر اللقاء مدير مشاريع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية د. أحمد الاطرش، الجهة الاستشارية للوكالة في هذا المجال.
وأكد جبارين على تنفيذ خطط الوزارة واستراتيجياتها لقطاع الحكم المحلي، وتوفير الدعم اللازم لذلك من خلال الشركاء من المانحين وميزانية الحكومة المخصصة لذلك. اضافة الى المضي قدما في تحقيق التنمية المحلية في هيئاتنا للاعتماد على الذات.
وقدم جبارين شرحا عن مجالات عمل الوزارة، وبين الاولويات التي بحاجة للعمل فيها، ومنها قطاع النفايات الصلبة والبنية التحتية لشبكات المياه ومجالس الخدمات المشتركة، كما اطلع الوفد على عمل اللجنة التسيقية للجهات المانحة والتي تقودها الوزارة لتنسيق المشاريع فيما بينها.
وبدوره اوضح سليتس رغبة الوكالة في تقديم الدعم بعد الانتهاء من دراسة المجالات التي سيتم العمل بها بالتنسيق والشراكة مع الوزارة.
