الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية تواصل تحركاتها الجماهيرية الإحتجاجية حتى تتراجع إدارة وكالة الأونروا عن كل قراراتها

الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية تواصل تحركاتها الجماهيرية الإحتجاجية حتى تتراجع إدارة وكالة الأونروا عن كل قراراتها
رام الله - دنيا الوطن
عقدت القيادة السياسية الفلسطينية اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء 8/3/2016 في مقر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيروت، لمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بقرارات وإجراءات إدارة وكالة الأونروا الآخيرة والتي طالت القضايا الإحتياجات للاجئين الفلسطينيين في لبنان، خاصة تلك المتعلقة بالإستشفاء، وقد استحوذت مبادرة اللواء عباس إبراهيم  على مساحة كبيرة من الإجتماع الذي صدر عنه البيان التالي:-

·        وجه المجتمعون التحية لأهلنا في  الوطن المحتل،المنتفضين على الإحتلال الاسرائيلي دفاعاً عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،وعن المسجد الأقصى الشريف وكل المقدسات في فلسطين.

·        ووجه المجتمعون التحية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الاسرائيلي الغاشم،وخصوا بالتحية الأسير البطل الصحفي محمد القيق، الذي هزم  بصبره وصموده وبإرادته الصلبة، إدارة سجون العدو الإرهابي، واحدث ثغرة في جدار قانون الإعتقال الإداري الاسرائيلي العنصري.

·        حيا المجتمعون الأسيرات  الصامدات  في سجون الإحتلال الاسرائيلي الغاشم، وأمهات الشهداء، والزوجات  المكافحات،  وكل نساء فلسطين في كل مواقع الصمود والنضال والجهاد، في الوطن الحبيب وفي كل أماكن الشتات، في الثامن من أذار /مارس "يوم المرأة العالمي".

·         استنكر  المجتمعون إغتيال الموساد الاسرائيلي للمناضل الاسير المحرر عمر النايف في سفارة فلسطين في بلغاريا، وحمل المجتمعون العدو  المسؤولية الكاملة عن هذه العملية الإرهابية وعن كل تداعياتها وارتداداتها المحتملة. 

·        اكد المجتمعون على وحدة الموقف الفلسطيني الرافض لقرارات وإجراءات وكالة الأونروا التي مست بشكل مباشر مختلف القضايا والإحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وآخرها تلك المتعلقة بالإستشفاء والطبابة، وجددوا دعمهم لخلية الأزمة المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية، ودعم برامج التحركات الإحتجاجية التي تعدها إسبوعياً لمواجهة قرارات إدارة وكالة الأونروا.

·        رحب المجتمعون وثمنوا عالياً مبادرة المدير العام للأمن العام اللبناني السيد/ اللواء عباس إبراهيم، لرعايته لقاءً مشتركاً يجمع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية  الفلسطينية، ومدير وكالة الأونروا في لبنان السيد "ماثياس شمالي" بحضور ممثلة الأمم المتحدة  السيدة "سغريد كاغ".

التعليقات