صيدم يهنئ العاملات في السلك التعليمي ويشيد بدورهن النضالي والتربوي

رام الله - دنيا الوطن
هنأ وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، جميع النساء الفلسطينيات بشكل عام، والعاملات في السلك التربوي بوجه خاص بمناسبة الثامن من آذار، مؤكداً أن الوزارة ستبقى الوفية والمساندة لحضور المرأة في كافة الميادين.

ووجه صيدم رسالة لجميع العاملات في الحقل التربوي جاء فيها: هو عهد نجدده بمواصلة حضور المرأة في دائرة الاهتمام لأنها تستحق، ونحو مزيد من الفرص لتأخذ دورها في قيادة المشهد، وفي مواصلة ما اعتدنا عليه منها من مواقف لإسناد الجهود نضالياً، ومؤسساتياً، وتربوياً وعلى كل صعيد، مستثمرين هذه المناسبة لتأكيد اعتزازنا بالمعلمات الفلسطينيات والمديرات والإداريات الباقيات على عهد الوفاء".

واستذكر صيدم تضحيات العاملات في القطاع التربوي خاصاً بالذكر المربية الشهيدة رهام دوابشة، ومفتخراً بانجازات المربيات وآخرهن ما حققته المعلمة حنان الحروب من انجاز نوعي على خارطة المعرفة عالمياً.

وأكد الوزير صيدم على الالتزام باستحضار قضايا المرأة في المناهج، وتطوير التعليم المهني والتقني، والمواقع الإدارية القيادية، وبرامج بناء القدرات، وغيرها من المجالات.

واختتم صيدم رسالته قائلاً: " وإذ نعلن أننا سنبادر لتكريم العاملات في الوزارة باعتبارهن رمزا لكل النساء في الوطن، لنؤكد أن أي تكريم يبقى قاصراً عن بلوغ ما نتطلع إليه من تكريم، وأن الثامن من آذار ما هو إلا يوم لتأكيد احترام وتقدير يتواصل كل يوم، لفارسات جعلن من طيب حضورهن بشائر أمل".