رام الله..وفد القطاع الصناعي ينهي يومه الاول بالاطلاع على التجربة السنغافورية في مجالات البيئة القانونية
رام الله - دنيا الوطن
أنهى وفد القطاع الصناعي يومه الاول بالاطلاع على التجربه السنغافوريه في مجالات البيئه القانونيه والدستوريه والحكم الرشيد. اضافة الى التعرف على هيكلية الاقتصاد الوطني واهم مؤشراته وتطوره على مر الـ50 علما الماضيه.

أنهى وفد القطاع الصناعي يومه الاول بالاطلاع على التجربه السنغافوريه في مجالات البيئه القانونيه والدستوريه والحكم الرشيد. اضافة الى التعرف على هيكلية الاقتصاد الوطني واهم مؤشراته وتطوره على مر الـ50 علما الماضيه.
كما زار الوفد احدى اهم محطات تجميع مياه الامطار واليات عملها وتاريخ تطورها.
حيث ان الامطار اعتبر المصدر الرئيسي للمياه في سنغافوره، اضافة لتلك التي يتم شراؤها من ماليزيا لسد حاجة الاستهلاك. حيث ان قطاع الصناعه يستهلك حوالي 50% من المياه. كما تعرف الوفد على ادارة مصادر المياه وتوزيعها.
والاستفادة من المياه المستخدمه وطرق معالجتها واعادة استخدامها خاصة للقطاع الصناعي الذي يساهم بحوالي ربع الدخل القومي.
وقد صرح رئيس الاتحاد العام بسام ولويل بأن التجربة السنغافوريه في مجال ادارة الموارد المائيه تعتبر من الانجع عالميا وركز على ضرورة الاستفاده منها في تطوير ادارة مواردنا المائيه في فلسطين وخاصة في قطاع غزه الذي يعاني من عجز مائي كبير.
كما ركز على ضرورة الاستفاده من هذه التجارب في توفير مياه باسعار مخفضه للقطاع الصناعي.

