تيّم يؤكد أهمية الرقابة المالية في القطاع الأمني

تيّم يؤكد أهمية الرقابة المالية في القطاع الأمني
رام الله - دنيا الوطن
اكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم أهمية الرقابة المالية في القطاع الأمني.

جاء ذلك خلال محاضرة عقدتها إدارة التدريب  في جهاز الأمن الوقائي، في مقر الإدارة بمدينة أريحا، حول معايير نجاح أساليب الرقابة في تحقيق الأهداف، وذلك ضمن برنامج تدريبي بعنوان الإعداد القيادي لجهاز الأمن الوقائي.

وقدم تيّم شرحاً عن طبيعة عمل ديوان الرقابة وأهدافه وإستراتيجيته وأنواع الرقابة وأشكال التقارير الرقابية التي يُصدرها، وعلاقاته بالجهات الخاضعة، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام باستدامة العمل وبناء المؤسسات.

وأوضح رؤية الديوان، وأهمية الرقابة الداخلية الفاعلة والقيم الجوهرية للديوان وآليات التدقيق، مؤكداً أن ديوان الرقابة يعمل على معالجة الخلل البنيوي إن وجد.

بدوره أكد العميد عبد القادر التعمري مساعد مدير عام جهاز الأمن الوقائي لإدارة التدريب أهمية عمل ديوان الرقابة، وقدم لمحة عامة عن الإدارة، موضحاً أن الخطة التدريبية تشمل ثلاث دورات إستراتيجية لحملة الشهادات، منها دورة شاملة للمبتدئين، ودورة تطوير المهارات الإدارية والقيادية، ودورة قيادات تتضمن المواضيع الإستراتيجية.

وتطرق ق . أ مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الحكم والأمن في الديوان يوسف حنتش للمفاهيم التقليدية والحديثة للأمن، والإطار القانوني والمؤسسي الناظم لمالية القطاع الأمني الفلسطيني.

واستمع المستشار تيم في نهاية المحاضرة لأسئلة واستفسارات الضباط، وأجاب عليها.

وكان في استقبال وفد الديوان كل من العميد عبد القادر التعمري مساعد مدير عام جهاز الأمن الوقائي لإدارة التدريب، والعميد سالم الغروف المدير المهني لإدارة التدريب، والمقدم نايف اشتيوي قائد دورة القيادات الثانية، والمقدم هيثم الحيح نائب قائد دورة القيادات الثانية.