القوى الوطنية والاسلامية تقعد لقاء لبحث المستجدات على الساحة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت قيادة القوى الوطنية والاسلامية اجتماعا قياديا بحثت فيه اخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي ، وقد اكدت القوى على ما يلي :
اولا ً :
تؤكد القوى على اهمية استمرار المساعي والجهود من اجل انهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية واجراء الانتخابات العامة وتغليب كل التناقضات الثانوية على التناقض الرئيسي مع الاحتلال ، والالتفات الى وضع حلول فورية وطنية للقضايا الداخلية وخاصة قضية اضراب المعلمين وبما يلبي مطالب المعلمين العادلة والمشروعة والحفاظ على الاطار الجامع للمعلمين وهو الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين واجراء انتخابات داخل الاتحاد والتحضير لمؤتمره العام من اجل مشاركة الجميع في اطاره كاطار ناظم ومسؤول عن كل المعلمين الفلسطينيين .
ثانيا ً :
تؤكد القوى على اهمية الموقف العربي والاسلامي الداعم لقضايا شعبنا الفلسطيني في ظل انعقاد مؤتمر القمة الاسلامية الاستثنائي وتكثيف الجهود لدعم القضية الفلسطينية على كل المحافل الدولية والاقليمية والمحلية كقضية مركزية للامة والعمل المكثف لدعم الموقف الفلسطيني الذاهب الى مجلس الامن الدولي والمؤسسات الدولية من اجل تجريم الاستيطان الاستعماري امام مجلس الامن الدولي ومن اجل حماية شعبنا الفلسطيني من جرائم الاحتلال المتصاعد ضد شعبنا والاتفاق على اهمية عقد مؤتمر دولي من اجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وخاصة انهاء الاحتلال والاستيطان الاستعماري خلال سقف زمني محدد ومحاكمة الاحتلال وعزله امام جرائمه المتواصلة ضد شعبنا ووضع الاليات العملية الكفيلة بتعزيز وحماية شعبنا في القدس وحماية المسجد الاقصى المبارك من الاقتحامات اليومية للمستوطنين وتهديدات الاحتلال اليومية ضد مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وسياسة التهويد والتطهير العرقي ، الامر الذي يستوجب موقف بفرض المقاطعة الشاملة والعزلة على هذا الاحتلال المجرم وقطع كل العلاقات معه .
ثالثا ً :
تؤكد القوى على مواصلة الفعاليات الجماهيرية والشعبية ضد الاستيطان والحواجز العسكرية والجدار وعلى كل مواقع الاحتلال واعتبار يوم الجمعة يوم غضب شعبي ضد الاحتلال بمشاركة كل ابناء شعبنا وفي كل المواقع .
رابعا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى المرأة الفلسطينية المناضلة والمضحية على مسار النضال الوطني الفلسطيني والى الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكل الاطر النسوية بمناسبة حلول ذكرى يوم المرأة العالمي ، مؤكدين على دور المرأة الفلسطينية الى جانب الرجل في مسيرة نضال شعبنا سواء في مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة او في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل اماكن تواجده .
خامسا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى الاسرى والمعتقلين الابطال الرازحين والصامدين داخل زنازين الاحتلال ، مؤكدين على تكثيف الفعاليات المتعلقة بالاسرى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى والقدامى وما يتطلب ايضا تكثيف المساعي والجهود امام كل المنظمات الدولية والقانونية والانسانية من اجل تسليط الضوء على معاناة الاسرى والمطالبة باطلاق سراحهم فورا دون قيد او شرط او تمييز وخاصة الاسرى الاداريين الذي يحاول الاحتلال من خلال استخدام سياسة الاعتقال الاداري الزج بابناء وبنات شعبنا في سياسة تهدف للنيل من صمودهم وتحديهم للاحتلال ، مؤكدين ان ارادة شعبنا واسراه حتما ستنتصر على كل محاولات الاحتلال للنيل من هذه الارادة وسيبقى الاسرى مصممين على الصمود داخل الزنازين متمسكين بحقوق شعبنا من اجل الحرية والاستقلال .
سادسا ً :
تؤكد القوى على اهمية تكثيف حملة المقاطعة الشاملة للاحتلال على كل المستويات المحلية والاقليمية والدولية ودعم حركة مقاطعة الاحتلال وسحب الاستثمارات منه وفرض المقاطعة عليه ( B.D.S ) في العالم التي تحقق انجازات هامة على كل المستويات من اجل حصار الاحتلال ومحاكمته على جرائمه وفرض المقاطعة الشاملة عليه
سابعا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى الرفاق في حزب الاتحاد الديمقراطي ( فدا ) بمناسبة حلول ذكرى انطلاقته السادسة والعشرين مؤكدين على الدور الوطني والوحدوي للحزب في اطار مسار الثورة الفلسطينية المعاصرة وفي اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
عقدت قيادة القوى الوطنية والاسلامية اجتماعا قياديا بحثت فيه اخر التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي ، وقد اكدت القوى على ما يلي :
اولا ً :
تؤكد القوى على اهمية استمرار المساعي والجهود من اجل انهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية واجراء الانتخابات العامة وتغليب كل التناقضات الثانوية على التناقض الرئيسي مع الاحتلال ، والالتفات الى وضع حلول فورية وطنية للقضايا الداخلية وخاصة قضية اضراب المعلمين وبما يلبي مطالب المعلمين العادلة والمشروعة والحفاظ على الاطار الجامع للمعلمين وهو الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين واجراء انتخابات داخل الاتحاد والتحضير لمؤتمره العام من اجل مشاركة الجميع في اطاره كاطار ناظم ومسؤول عن كل المعلمين الفلسطينيين .
ثانيا ً :
تؤكد القوى على اهمية الموقف العربي والاسلامي الداعم لقضايا شعبنا الفلسطيني في ظل انعقاد مؤتمر القمة الاسلامية الاستثنائي وتكثيف الجهود لدعم القضية الفلسطينية على كل المحافل الدولية والاقليمية والمحلية كقضية مركزية للامة والعمل المكثف لدعم الموقف الفلسطيني الذاهب الى مجلس الامن الدولي والمؤسسات الدولية من اجل تجريم الاستيطان الاستعماري امام مجلس الامن الدولي ومن اجل حماية شعبنا الفلسطيني من جرائم الاحتلال المتصاعد ضد شعبنا والاتفاق على اهمية عقد مؤتمر دولي من اجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وخاصة انهاء الاحتلال والاستيطان الاستعماري خلال سقف زمني محدد ومحاكمة الاحتلال وعزله امام جرائمه المتواصلة ضد شعبنا ووضع الاليات العملية الكفيلة بتعزيز وحماية شعبنا في القدس وحماية المسجد الاقصى المبارك من الاقتحامات اليومية للمستوطنين وتهديدات الاحتلال اليومية ضد مقدساتنا الاسلامية والمسيحية وسياسة التهويد والتطهير العرقي ، الامر الذي يستوجب موقف بفرض المقاطعة الشاملة والعزلة على هذا الاحتلال المجرم وقطع كل العلاقات معه .
ثالثا ً :
تؤكد القوى على مواصلة الفعاليات الجماهيرية والشعبية ضد الاستيطان والحواجز العسكرية والجدار وعلى كل مواقع الاحتلال واعتبار يوم الجمعة يوم غضب شعبي ضد الاحتلال بمشاركة كل ابناء شعبنا وفي كل المواقع .
رابعا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى المرأة الفلسطينية المناضلة والمضحية على مسار النضال الوطني الفلسطيني والى الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وكل الاطر النسوية بمناسبة حلول ذكرى يوم المرأة العالمي ، مؤكدين على دور المرأة الفلسطينية الى جانب الرجل في مسيرة نضال شعبنا سواء في مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة او في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل اماكن تواجده .
خامسا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى الاسرى والمعتقلين الابطال الرازحين والصامدين داخل زنازين الاحتلال ، مؤكدين على تكثيف الفعاليات المتعلقة بالاسرى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى المرضى والقدامى وما يتطلب ايضا تكثيف المساعي والجهود امام كل المنظمات الدولية والقانونية والانسانية من اجل تسليط الضوء على معاناة الاسرى والمطالبة باطلاق سراحهم فورا دون قيد او شرط او تمييز وخاصة الاسرى الاداريين الذي يحاول الاحتلال من خلال استخدام سياسة الاعتقال الاداري الزج بابناء وبنات شعبنا في سياسة تهدف للنيل من صمودهم وتحديهم للاحتلال ، مؤكدين ان ارادة شعبنا واسراه حتما ستنتصر على كل محاولات الاحتلال للنيل من هذه الارادة وسيبقى الاسرى مصممين على الصمود داخل الزنازين متمسكين بحقوق شعبنا من اجل الحرية والاستقلال .
سادسا ً :
تؤكد القوى على اهمية تكثيف حملة المقاطعة الشاملة للاحتلال على كل المستويات المحلية والاقليمية والدولية ودعم حركة مقاطعة الاحتلال وسحب الاستثمارات منه وفرض المقاطعة عليه ( B.D.S ) في العالم التي تحقق انجازات هامة على كل المستويات من اجل حصار الاحتلال ومحاكمته على جرائمه وفرض المقاطعة الشاملة عليه
سابعا ً :
تتوجه القوى بالتحية الى الرفاق في حزب الاتحاد الديمقراطي ( فدا ) بمناسبة حلول ذكرى انطلاقته السادسة والعشرين مؤكدين على الدور الوطني والوحدوي للحزب في اطار مسار الثورة الفلسطينية المعاصرة وفي اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.
