"مدى" يختتم دورة تدريبية عن حق الحصول على المعلومات
رام الله - دنيا الوطن
اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" دورة تدريبية استمرت ثلاثة ايام حول حق الحصول على المعلومات –بناء قدرات الصحفيين في مدينة اريحا، وشارك فيها صحفيون من مدن الضفة الغربية، ويعملون في وسائل اعلامية مختلفة، بدعم من الممثلية الفنلندية في رام الله.
ودرب في الورشة الاعلامي والباحث القانوني ماجد العاروري والمحامي الاستاذ رائد عبد الحميد، حيث تناولت الورشة مختلف الجوانب المتعلقة بالحصول على المعلومات، ومدى مطابقة المسودة الفلسطينية مع المعايير الدولية، بالإضافة الى جرائم النشر.
وكان موسى الريماوي مدير عام المركز قد افتتح اعمال الورشة بكلمة تحدث فيها عن برامج المركز وانشطته المختلفة الهادفة الى تعزيز حرية التعبير في فلسطين رغم صعوبة الاوضاع والانتهاكات المتواصلة ضد الصحفيين ووسائل الاعلام، واكد على اهمية اقرار قانون الحصول على المعلومات الذي وضع على طاولة الحكومة قبل حوالي عامين.
واعرب المتدربون عن رضاهم من مستوى الدورة والاستفادة التي تحققت منها، وعن شكرهم لمركز وطالبوا بالمزيد من الدورات لبناء قدراتهم في هذا المجال.
اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" دورة تدريبية استمرت ثلاثة ايام حول حق الحصول على المعلومات –بناء قدرات الصحفيين في مدينة اريحا، وشارك فيها صحفيون من مدن الضفة الغربية، ويعملون في وسائل اعلامية مختلفة، بدعم من الممثلية الفنلندية في رام الله.
ودرب في الورشة الاعلامي والباحث القانوني ماجد العاروري والمحامي الاستاذ رائد عبد الحميد، حيث تناولت الورشة مختلف الجوانب المتعلقة بالحصول على المعلومات، ومدى مطابقة المسودة الفلسطينية مع المعايير الدولية، بالإضافة الى جرائم النشر.
وكان موسى الريماوي مدير عام المركز قد افتتح اعمال الورشة بكلمة تحدث فيها عن برامج المركز وانشطته المختلفة الهادفة الى تعزيز حرية التعبير في فلسطين رغم صعوبة الاوضاع والانتهاكات المتواصلة ضد الصحفيين ووسائل الاعلام، واكد على اهمية اقرار قانون الحصول على المعلومات الذي وضع على طاولة الحكومة قبل حوالي عامين.
واعرب المتدربون عن رضاهم من مستوى الدورة والاستفادة التي تحققت منها، وعن شكرهم لمركز وطالبوا بالمزيد من الدورات لبناء قدراتهم في هذا المجال.

