امل القبيسي تشهد الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تحت شعار "التعهد بالمساواة وتشيد بالدور الرائد الذي تلعبه الدولة
رام الله - دنيا الوطن
شهدت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الحفل الذي اقامته مجموعة سيدات الأعمال العالمية امس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بقاعة الثريا بفندق الشاطئ روتانا.
واشادت الدكتورة امل القبيسي بهذه المبادرة والدور الذي تقوم به مجموعة سيدات الاعمال العالمية والتي اقيمت في ابوظبي بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالي والبينيلوكس والبريطاني والكندي والفرنسي.
وتحدثت الدكتوره امل القبيسي امام مئات المشاركين في هذه الاحتفالية التي اقيمت تحت شعار (التعهد بالمساواة) وهي أول امرأة تترأس البرلمان في العالم العربي عن رحلتها للوصول إلى منصبها في رئاسة المجلس الاتحادي الوطني. كما أشادت بالدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة الإماراتيه التي تحتل الكثير من المناصب القيادية في الدولة وذلك بدعم من القيادة الحكيمة للدولة وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات رئيسة الاتحاد النسائي العام .
كما استضافت الاحتفالية زينب سلبي مؤسسة منظمة (نساء لأجل النساء) ومقدمة البرنامج الحواري (نداء) الذي يناقش قضايا المرأة في الشرق الأوسط. تحدثت زينب عن التحديات التي تقابل المرأة في الوطن العربي وكيفية التغلب عليها. كما تحدثت عن مشوارها العملي منذ تركت وطنها العراق واستقرارها في الولايات المتحدة الأمريكية وحتى عودتها مرة أخرى للوطن العربي للعمل على تمكين المرأة في كافة المجالات.
وقالت كوليزار جونيان، رئيسة مجلس إدارة مجموعة سيدات الأعمال العالمية ورئيسة اللجنة المنظمة للاحتفالية: "نحن نعتز باستضافة معالي الدكتورة أمل القبيسي للتحدث في هذه المناسبة لما لها من دور رائد في تمكين المرأة التي تختار العمل في كافة المجالات بدون التمييز في المعاملة بين المرأة والرجل، وهي تُعتبر قدوة للمرأة العربية ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة وإنما في كافة الدول الخليجية والعربية".
حضر الحفل عدد كبير من السيدات والرجال ضم العديد من السفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة والهيئات الحكومية والبنوك والشركات الحكومية والخاصة وغيرها من الجهات الرسمية والغير رسمية حيث ضم الحفل أكثر من أربعمائة من الحضور، واستمرت الاحتفالية لأكثر من ثلاث ساعات.
شهدت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الحفل الذي اقامته مجموعة سيدات الأعمال العالمية امس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بقاعة الثريا بفندق الشاطئ روتانا.
واشادت الدكتورة امل القبيسي بهذه المبادرة والدور الذي تقوم به مجموعة سيدات الاعمال العالمية والتي اقيمت في ابوظبي بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالي والبينيلوكس والبريطاني والكندي والفرنسي.
وتحدثت الدكتوره امل القبيسي امام مئات المشاركين في هذه الاحتفالية التي اقيمت تحت شعار (التعهد بالمساواة) وهي أول امرأة تترأس البرلمان في العالم العربي عن رحلتها للوصول إلى منصبها في رئاسة المجلس الاتحادي الوطني. كما أشادت بالدور الرائد الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة الإماراتيه التي تحتل الكثير من المناصب القيادية في الدولة وذلك بدعم من القيادة الحكيمة للدولة وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات رئيسة الاتحاد النسائي العام .
كما استضافت الاحتفالية زينب سلبي مؤسسة منظمة (نساء لأجل النساء) ومقدمة البرنامج الحواري (نداء) الذي يناقش قضايا المرأة في الشرق الأوسط. تحدثت زينب عن التحديات التي تقابل المرأة في الوطن العربي وكيفية التغلب عليها. كما تحدثت عن مشوارها العملي منذ تركت وطنها العراق واستقرارها في الولايات المتحدة الأمريكية وحتى عودتها مرة أخرى للوطن العربي للعمل على تمكين المرأة في كافة المجالات.
وقالت كوليزار جونيان، رئيسة مجلس إدارة مجموعة سيدات الأعمال العالمية ورئيسة اللجنة المنظمة للاحتفالية: "نحن نعتز باستضافة معالي الدكتورة أمل القبيسي للتحدث في هذه المناسبة لما لها من دور رائد في تمكين المرأة التي تختار العمل في كافة المجالات بدون التمييز في المعاملة بين المرأة والرجل، وهي تُعتبر قدوة للمرأة العربية ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة وإنما في كافة الدول الخليجية والعربية".
حضر الحفل عدد كبير من السيدات والرجال ضم العديد من السفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية لدى الدولة والهيئات الحكومية والبنوك والشركات الحكومية والخاصة وغيرها من الجهات الرسمية والغير رسمية حيث ضم الحفل أكثر من أربعمائة من الحضور، واستمرت الاحتفالية لأكثر من ثلاث ساعات.
