غدًا الخميس مؤتمر: "الحماية القانونية لحرية الفكر والتعبير.. نحو مجتمع حر ومبدع" بالمجلس الأعلى للثقافة

رام الله - دنيا الوطن
تنظم لجنة القانون والأمانة العامة بالمجلس الأعلى للثقافة مؤتمر: "الحماية القانونية لحرية الفكر والتعبير.. نحو مجتمع حر ومبدع" برعاية الأستاذ/ حلمي النمنم - وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان - أمين عام المجلس، ويرأس المؤتمر د. محمد نور فرحات مقرر لجنة القانون بالمجلس الأعلى للثقافة، ويشارك به عدد كبير من القانونيين والمبدعين والحقوقيين والإعلاميين"...

وذلك غدًا الخميس الموافق 3 مارس ٢٠١٦ الساعة السادسة مساءً بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويبدأ المؤتمر جلستة الافتتاحية فى تمام الساعة السادسة مساءً بكلمات د. نور فرحات مقرر لجنة القانون بالمجلس ، ود. أمل الصبان الأمين العام، و أ. حلمى النمنم وزير الثقافة

وتليها الجلسة الأولى *بشهادات من **كبار المفكرين والمبدعين** فى مصر* برئاسة أ.د. محمد نور فرحات ، ويتحدث فيها: أ.د. جابر عصفور، وأ. أحمد عبد المعطى حجازى.

ثم تبدأ الجلسة الثانية وتناقش" *حرية الرأى والتعبير بين أحكام المحكمة الدستورية العليا والدستور الجديد"،* ويرأس الجلسة أ. د محمد عبد الظاهر، ويتحدث فيها: أ. د. جابر جاد نصار*، **ويعــقيــب: المستشار/ عصام الإسلامبولي*.

أما الجلسة الثالثة فتتناول*"** النظام القانونى الدولى لحرية الرأى والتعبير ومسؤلية الدولة عن انتهاك هذه الحرية *"، رئيس الجلسة : أ/ محمد فايق، ويتحدث فيها : أ. د/حازم عتلم، ويعقيب : أ. د/سعيد سالم جويلى.

ثم تبدأ الجلسة الرابعة وتناقش "*حرية الرأى والتعبير فى قانون العقوباتالمصرى وتطبيقاتها القضائية مع إشارة خاصة إلى قضاء النقض*"، ويرأس الجلسة أ .د محمد جمال عيسى، ويتحدث فيها : أ. حمدى الأسيوطى، ويعقب كلاً من: أ. نجاد البرعى، و أ. عبد الله خليل .

ويختتم المؤتمر فعالياته بجلسة الختام والتوصيات ومؤتمر الصحفى.