وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلدات البيرة وبيرزيت والعيزرية

رام الله - دنيا الوطن
اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات بلدات
كل من البيرة، وبيرزيت، والعيزرية، من المشاريع التنموية والاستراتيجية ذات الأولوية في التنفييذ، وخاصة تعبيد وتأهيل مشاريع طرق داخلية، وإقامة محطة تنقية للمياه العادمة في بيرزيت وغيرها من الاحتياجات.

جاء ذلك خلال لقائه برؤساء مجالس الهيئات المحلية الثلاث كلاً على حده، وبحضور مدير عام المشاريع في الوزارة عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي القدس ماهر جابر، ومدير عام الشؤون القانونية اسلام أبو زياد.

وأكد الأعرج حرص الوزارة على العمل على تلبية احتياجات كافة الهيئات المحلية وفق الامكانات المتاحة لتعزيز أدوارها وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين وتسهيل وصول الخدمات إليهم.

وقال الأعرج "إن الوزارة تعمل على الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية في أوائل حزيران المقبل، إضافة إلى تشجيع الهيئات المحلية على تنفييذ وإقامة مشاريع اقتصادية تنموية محلية تهدف لزيادة العائدات المالية لها وخلق فرص عمل، ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.