(محدث) : الخليل تعلن وقف اضراب المعلمين .. ننشر نص المبادرة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن د.داود الزعتري رئيس بلدية الخليل أن هناك مبادرة من بلدية الخليل ومؤسسات المجتمع المدني أطلقت عن تعليق الإضراب لغاية 10_4_2016، على أن يذهب الطلاب غدا على مقاعد الدراسة في الخليل، مبينا ان هيئة التدريس ستعود غدا الأربعاء.
وقال الزعتري في حديث خاص لدنيا الوطن، ظهر اليوم الثلاثاء،: " تلك المبادرة جاءت بالتوافق مع لجنة المعلمين الممثله لهم وسط الخليل ، وبالتالي سيتم الالتزام بالدوام الدراسي غدا وخلال تلك الفترة حتى 10 _4 سيتم بحث القضايا العالقة التي كان عليها خلاف لمطالب المعلمين مع وزارة التربية والتعليم العالي".
وأوضح أنه ستكون مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها بلدية الخليل تأخذ بتلك المطالب وتناقش فيها من خلال الجهات الرسمية والمعلمين لحل الأمور العالقة بين الطرفين.
وتابع: " أننا نقف مع حقوق العاملين بما هو صحيح ومنطقي وبما يتوافق مع امكانيات البلد وووضع وظروف الحكومة وأزمتها المالية". مؤكدا أنه تم التوقيع على تلك المبادرة التي تم أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي.
وتابع: " ذلك الاضراب فقط في محافظة الخليل وهناك تواصل مع مديرية الشمال والجنوب ايضا ولكن الان مدينة الخليل كمدينة سيتم الدوام فيها غدا
وتمنى الزعتري من باقي المحافظات الفلسطينية أن يحذو حذو مبادرة مدينة الخليل والقبول بمبادرة بلدية الخليل، مناشدا كل المعلمين في المحافظات كافة ان يذهبوا الى الدوام الدراسي.


أعلن د.داود الزعتري رئيس بلدية الخليل أن هناك مبادرة من بلدية الخليل ومؤسسات المجتمع المدني أطلقت عن تعليق الإضراب لغاية 10_4_2016، على أن يذهب الطلاب غدا على مقاعد الدراسة في الخليل، مبينا ان هيئة التدريس ستعود غدا الأربعاء.
وقال الزعتري في حديث خاص لدنيا الوطن، ظهر اليوم الثلاثاء،: " تلك المبادرة جاءت بالتوافق مع لجنة المعلمين الممثله لهم وسط الخليل ، وبالتالي سيتم الالتزام بالدوام الدراسي غدا وخلال تلك الفترة حتى 10 _4 سيتم بحث القضايا العالقة التي كان عليها خلاف لمطالب المعلمين مع وزارة التربية والتعليم العالي".
وأوضح أنه ستكون مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها بلدية الخليل تأخذ بتلك المطالب وتناقش فيها من خلال الجهات الرسمية والمعلمين لحل الأمور العالقة بين الطرفين.
وتابع: " أننا نقف مع حقوق العاملين بما هو صحيح ومنطقي وبما يتوافق مع امكانيات البلد وووضع وظروف الحكومة وأزمتها المالية". مؤكدا أنه تم التوقيع على تلك المبادرة التي تم أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي.
وتابع: " ذلك الاضراب فقط في محافظة الخليل وهناك تواصل مع مديرية الشمال والجنوب ايضا ولكن الان مدينة الخليل كمدينة سيتم الدوام فيها غدا
وتمنى الزعتري من باقي المحافظات الفلسطينية أن يحذو حذو مبادرة مدينة الخليل والقبول بمبادرة بلدية الخليل، مناشدا كل المعلمين في المحافظات كافة ان يذهبوا الى الدوام الدراسي.


