بالفيديو: هذه الجريمة المروعة لم تقع في السعودية.. أين وقعت إذن؟

بالفيديو: هذه الجريمة المروعة لم تقع في السعودية.. أين وقعت إذن؟
رام الله - دنيا الوطن
تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية صورة مروعة تظهر طفلتين مشنوقتين داخل منزلهما، قيل إن والدهما أقدم على قتلهما في منطقة جازان يوم الجمعة، إلا أن الخبر كما الصورة عاريان تماماً من الصحة.

نفت الشرطة السعودية لصحيفة "سبق" صحة الخبر، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي حادثة من هذا النوع، ولكن يبقى السؤال عن صحة تلك الصورة المتداولة، خصوصاً أنها تبدو واقعية جداً وليست فبركة أو تمثيلاً.

ومن خلال البحث الدقيق، تبين أن الصورة المتداولة قديمة، وكانت انتشرت على الإنترنت في نهاية العام الماضي في الهند.

وبحسب تقرير نشر على موقع "أم أتش لايف" الإخباري الهندي، فإن الصورة تعود إلى جريمة وقعت في نهاية العام الماضي، حين أقدمت والدة الفتاتين على شنقهما داخل منزلها الواقع في منطقة "كبار خيران" بمدنية بومباي في الهند، قبل أن تنهي حياتها هي أيضاً.

ويتابع التقرير أن الأم، البالغة 30 عاماً، طلبت من الوالد عدم الذهاب والمشاركة في الإنتخابات التي كانت تجري هناك، إلا أن الزوج لم يرضخ لقرارها. عندئذ، غضبت وصبت جام غضبها على الفتاتين اللتين تبلغان خمسة أعوام وعاماً ونصف العام، وذلك من مروحة السقف، ومن ثم أقدمت الأم على الانتحار عبر شنق نفسها بالمروحة الموجودة في الغرفة الثانية.

ومن خلال التفاصيل التي ذكرت أعلاه حول الحادثة، لاسيما مكان وقوعها وتاريخ حدوثها، أمكن العثور في موقع يوتيوب على تقرير تلفزيوني لقناة "تي في 9" الهندي، نشر بتاريخ 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015، يتناول هذه الحادثة، ويتضمن ليس فقط صوراً للفتاة والوالدة، بل أيضاً زاوية ثانية للصورة المتداولة في السعودية.

وتظهر الفتاتان على حبل المشنقة بنفس الثياب والوضعية، تأكيداً لنفي الشرطة السعودية لعدم صحة الخبر الذي تم تداوله خلال اليومين الماضيين عن هذه الجريمة.


 

التعليقات