مدرسة العثيمين تخصص برنامج حول مجزرة المسجد الإبراهيمي
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم الطالبات بمدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين، التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، برنامجا، لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي بالخليل، عبر احتفالية مميزة للإذاعة المدرسية بمشاركة الطلبات وذويهم وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومؤسسات حكومية وأهلية أخرى.
وأكد مدير المدرسة أ.يحيى الفرا، على أهمية ربط الطلبة بالمناسبات العامة سواء التي تتعلق بالجوانب الشرعية أو تلك المرتبطة بمواجهة الاحتلال الصهيوني، لافتاً إلى أهمية الإذاعة المدرسية في تزويد الطلبة بالمعلومات الدينية والثقافية والاجتماعية والوطنية المرتبطة بالتاريخ والدين الإسلامي.
وثمن دور وجهود إدارة ومعلمات قسم الطالبات بالمدرسة، لتنظيمهم لهذه الإذاعة المميزة عن مجزرة المسجد الإبراهيمي، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التربوية والاجتماعية والثقافية والصحية الهادفة.
بدوره شدد أ.أمين شعت المشرف التربوي بمديرية التربية والتعليم، على أهمية مثل هذه الفعاليات والأنشطة في غرس القيم والاتجاهات الايجابية لدى الطلبة، وتنشئتهم تنشئة سليمة على حب الدين والوطن والانتماء والاخلاص له.
وبين أن هذه الأنشطة تتكامل في طبيعتها ومحتواها، مع المناهج الدراسية المقررة في العديد من المباحث كالتربية الوطنية والتاريخ وغيرها، مشيداً بتقدم وتميز المدرسة ومعلميها ومعلماتها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على تحسين المستوى التحصيلي والقيمي للطلبة، ليتكامل البناء المعرفي مع البناء القيمي، ويساهم في بناء قادة المستقبل.
من جانبها أوضحت مشرفة اللجنة الثقافية بالمدرسة أ.سماح الشنا، أن الإذاعة المميزة حول مجزرة المسجد الإبراهيمي، هدفت إلى ربط الطالبات بتاريخهم الوطني الفلسطيني، وتوعيتهم بأبرز وأهم الأحداث التاريخية والوطنية المعاصرة التي مرت بها القضية الفلسطينية.
ولفتت إلى أن الإذاعة تخللها عرض مرئي لأبرز أحداث وشهداء المجزرة، إضافة إلى العديد من الفقرات الشيقة والمتنوعة التي تضمنت تعريف بمدينة الخليل، ومجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، وعدد شهدائها (نحسبهم كذلك)، والآثار التي ترتبت عليها في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وعبرت الطالبة سامية شبير، عن سعادتها الغامرة وزميلاتها الطالبات، لحرص المدرسة على تعريفهن وربطهن بشكل مستمر بأبرز الأحداث والمناسبات الدينية والوطنية، والمجازر الصهيونية التي تعرضت لها فلسطين، مثمنةً الدور الكبير لإدارة المدرسة والمعلمات في تقدم ورقي وتميز طالباتها عن غيرهن.
نظم قسم الطالبات بمدرسة الإمام محمد بن صالح العثيمين، التابعة لجمعية دار الكتاب والسنة، برنامجا، لإحياء ذكرى مجزرة المسجد الإبراهيمي بالخليل، عبر احتفالية مميزة للإذاعة المدرسية بمشاركة الطلبات وذويهم وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومؤسسات حكومية وأهلية أخرى.
وأكد مدير المدرسة أ.يحيى الفرا، على أهمية ربط الطلبة بالمناسبات العامة سواء التي تتعلق بالجوانب الشرعية أو تلك المرتبطة بمواجهة الاحتلال الصهيوني، لافتاً إلى أهمية الإذاعة المدرسية في تزويد الطلبة بالمعلومات الدينية والثقافية والاجتماعية والوطنية المرتبطة بالتاريخ والدين الإسلامي.
وثمن دور وجهود إدارة ومعلمات قسم الطالبات بالمدرسة، لتنظيمهم لهذه الإذاعة المميزة عن مجزرة المسجد الإبراهيمي، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التربوية والاجتماعية والثقافية والصحية الهادفة.
بدوره شدد أ.أمين شعت المشرف التربوي بمديرية التربية والتعليم، على أهمية مثل هذه الفعاليات والأنشطة في غرس القيم والاتجاهات الايجابية لدى الطلبة، وتنشئتهم تنشئة سليمة على حب الدين والوطن والانتماء والاخلاص له.
وبين أن هذه الأنشطة تتكامل في طبيعتها ومحتواها، مع المناهج الدراسية المقررة في العديد من المباحث كالتربية الوطنية والتاريخ وغيرها، مشيداً بتقدم وتميز المدرسة ومعلميها ومعلماتها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على تحسين المستوى التحصيلي والقيمي للطلبة، ليتكامل البناء المعرفي مع البناء القيمي، ويساهم في بناء قادة المستقبل.
من جانبها أوضحت مشرفة اللجنة الثقافية بالمدرسة أ.سماح الشنا، أن الإذاعة المميزة حول مجزرة المسجد الإبراهيمي، هدفت إلى ربط الطالبات بتاريخهم الوطني الفلسطيني، وتوعيتهم بأبرز وأهم الأحداث التاريخية والوطنية المعاصرة التي مرت بها القضية الفلسطينية.
ولفتت إلى أن الإذاعة تخللها عرض مرئي لأبرز أحداث وشهداء المجزرة، إضافة إلى العديد من الفقرات الشيقة والمتنوعة التي تضمنت تعريف بمدينة الخليل، ومجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، وعدد شهدائها (نحسبهم كذلك)، والآثار التي ترتبت عليها في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وعبرت الطالبة سامية شبير، عن سعادتها الغامرة وزميلاتها الطالبات، لحرص المدرسة على تعريفهن وربطهن بشكل مستمر بأبرز الأحداث والمناسبات الدينية والوطنية، والمجازر الصهيونية التي تعرضت لها فلسطين، مثمنةً الدور الكبير لإدارة المدرسة والمعلمات في تقدم ورقي وتميز طالباتها عن غيرهن.

