المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفير جمهورية البرازيل لدى دولة فلسطين

المالكي يتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفير جمهورية البرازيل لدى دولة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي اليوم الاربعاء في مكتبه بمقرالوزارة، سفير جمهورية البرازيل الجديد لدى دولة فلسطين السيد Francisco Mauro Holanda Brasil،حيث تسلم نسخة من اوراق اعتماده.

ورحب المالكي بالسفير الجديد، معبرا عن تقدير القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالعلاقات التاريخية والمميزة مع جمهورية البرازيل، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

كما وضع المالكي الضيف، في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية، خاصة آخر المستجدات ذات الصلة بعقد مؤتمر دولي للسلام والمبادرة الفرنسية، الهادفة ، إلى إنهاء الإحتلال وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، مشدداً على أهمية دور البرازيل في دعم التوجهات والمطالب الفلسطينية المشروعة.

بدوره، أكد السفير البرازيلي على موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مشددا على إهتمام حكومة بلاده في مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته الحكومية وصولا لانهاء الاحتلال ، واشار الى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كافة المجالات .

في نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير البرازيلي في مهامه الجديدة، حيث أعرب عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافه التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين.