مفوضية رام الله والبيرة ومديرية الدفاع المدني ينظمان محاضر بعنوان,, الانقاذ واسطوانات الغاز

مفوضية رام الله والبيرة ومديرية الدفاع المدني ينظمان محاضر بعنوان,, الانقاذ
واسطوانات الغاز
رام الله - دنيا الوطن
ضمن الانشطة والبرامج المشتركة بين مفوضية رام الله والبيرة ومديرية الدفاع المدني لمحافظة رام الله والبيرة نظمت في مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة محاضرة بعنوان,, الانقاذ واسطوانات الغاز,, افتتح المحاضرة حاتم كراجه مدير مركز رونالدو حيث رحب بالقائمين على هذا البرنامج الوطني الهام الذي يوفر لطلابنا
المعلومة التي تساعدهم في مواجهة الاخطار , واكد على حرص ادارة المركز لتوفير كل ما يلزم لانجاح هذه البرامج .

وقدمت غاده شعث مفوض التدريب ملخصا لرسالة التوجيه السياسي والوطني التي تهدف الى نشر الوعي مما يتطلب التعاون في كافة المجالات التي تساهم في توفير الامن والامان للمواطن.

بدوره اكد نافذ خليل مفوض التوجيه الوطني لمحافظة رام الله والبيرة على اهمية هذه المحاضرات لانها تسهم في التقليل من الاخطار التي تلحق بالارواح والممتلكات وانه لا بد من تقديمها كمادة ثقافة وطنية في مؤسساتنا ومدارسنا .

وقدم المساعد اول جبر دويكات والمساعد جمال فيتوني تدريبا نظريا وعمليا تضمن الية عمل الاسطوانات بكافة انواعها وكيفية التعامل معها بشكل صحيح لابعاد الخطر عن المنزل والمنشأة , واكدا ان اخطر هذه الانواع الاسطوانة الزراعية محذرين من عدم استعمالها داخل المنزل , وكذلك عدم استعمال الاسطوانات التي يوجد فيها ا نبعاج لان ذلك يؤدي الى الانفجار مما يتطلب فحص الاسطونة جيدا لتأمين البيت من ,, قنبلة موقوته,

كما قما بتنفيذ تدريب في الانقاذ تضمن عمليات نقل المصاب والتي تتطلب مزيدا من الحرص خلال نقله لان ذلك يساعد في عدم مضاعة الاصابة , ونفذ تدريب ميداني على اخماد الحريق الناتج عن اشعال اسطوانة الغاز المنزلية شارك فيه 26 طالب ومعلم ,وقدم مدرب النجاره فايد ابو سليمان ملاحظات هامة تتعلق باسطوانة الغاز

 حضر التدريب المدرب عيسى من قسم الحداده , وفي الختام اكد دويكات على ضرورة اقتناء الاسطوانات المطابقة للمواصفات .