عاجل

  • إعلام إسرائيلي: تدهور طرأ على صحة المعتقل الإداري العواودة الذي طالب الجهاد بالإفراج عنه

مقتل 12 شخصًا في اشتباكات عنيفة بمدينة بنغازي شرق ليبيا

مقتل 12 شخصًا في اشتباكات عنيفة بمدينة بنغازي شرق ليبيا
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكدت مصادر طبية مقتل ما لا يقل عن 14 شخصًا وإصابة 32 آخرين، في اشتباكات عنيفة وقعت بمدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال ونيس بوخمادة المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: "إن القتال تركز معظمه في حي بوعطني". 

ويوجد في ليبيا حكومتان، إحداهما في طرابلس والأخرى في الشرق، وتدعم كل منهما تحالفات من فصائل مسلحة، وتتنافسان على السيطرة على مقاليد الأمور في البلاد.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، خلال مقابلة نشرتها، اليوم الأحد، صحيفة فرنسية: "إن على الأوروبيين انتظار طلب من حكومة قائمة وشرعية في ليبيا للتدخل ضد "تنظيم الدولة" في هذا البلد".

وأوضحت موغريني، أن "حرب التنظيم بطريقة ناجحة لا يمكن أن يتم إلا عبر حكومة ليبية شرعية وتتولى أمنها بنفسها"، وتأتي تلك التصريحات، في الوقت الذي نفذت فيه الولايات المتحدة الجمعة الماضية، غارة على موقع لمتطرفين في صبراتة غربي طرابلس موقعة 49 قتيلًا بينهم.

وتابعت وزيرة الاتحاد الأوروبي: "نحن ندعم منذ أشهر طويلة الجهود الرامية لتشكيل حكومة وفاق وطني، والأيام القادمة ستكون حاسمة مع تصويت البرلمان على الحكومة المستقبلية، إذا أردنا مساعدتهم فإن ذلك يتم عبر الثقة بهم لأنهم يعرفون بلادهم أفضل منا، وخيار طلب دعم لمحاربة تنظيم الدولة أمر يعود إليهم".